منوعات
بعد تسجيل عدد قياسي من الإصابات الجديدة

4 أسباب تدفع الجيش الهندي للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا

نيودلهي |وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
الاثنين - 14 رمضان 1442 - 26 أبريل 2021 - 09:35 م

تدخلت القوات المسلحة الهندية لمساعدة البلاد على مواجهة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، حيث بات مرض كوفيد 19، يشكل عبئًا ثقيلًا على نظام الرعاية الصحية، ونفاد الأوكسجين الطبي، وعدم وجود أسرة خالية بالمستشفيات، فضلًا عن عدم وجود أماكن لإقامة الجنازات في مدن من بينها نيودلهي.

وأعلنت الهند، اليوم الإثنين، تسجيل عدد قياسي من الإصابات الجديدة بلغت لليوم الخامس على التوالي 352 ألفًا و991، وخلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 2812 حالة وفاة مما يجعله أكثر يوم مميت منذ بدء وزارة الصحة الاتحادية في تسجيل بيانات الجائحة.

وأبلغ رئيس أركان القوات المسلحة الجنرال بابين روات رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال اجتماع بأنه سيتم استدعاء جميع الأفراد الطبيين المتقاعدين من القوات المسلحة خلال العامين الماضيين للعمل في منشآت علاج مرض كوفيد19 القريبة من منازلهم.

وأوضح روات في معرض إطلاعه لرئيس الوزراء على استعدادات القوات المسلحة لمواجهة الأزمة أن جميع اسطوانات الأوكسجين المتوافرة لدى الجيش سيتم توزيعها على المستشفيات التي في حاجة للغاز المنقذ للحياة.

وجاء في بيان حكومي أنه تمت دعوة الضباط الطبيين لتقديم الاستشارات الطبية عبر خطوط هاتفية خاصة بالطوارئ الطبية. وكانت المستشفيات والمرضى وأسرهم وأصدقاؤهم قد وجهوا نداءات استغاثة من أجل المساعدة باسطوانات الأكسجين وتوفير أسرة بالمستشفيات والأدوية.