المحليات
علق على تبادل الرسائل بين الرئيس المصري وخادم الحرمين

قرقاش: قوة محور الرياض والقاهرة ضروري لكل العرب

القاهرة |فريق التحرير
الخميس - 22 ربيع الآخر 1441 - 19 ديسمبر 2019 - 06:18 م

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، إن قوة محور الرياض والقاهرة ضروري لكل العرب.

جاء ذلك تعليقًا على رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، ورد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عليها.

وأكد قرقاش، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن رسالة خادم الحرمين ورد الرئيس السيسي يتجاوز في أهميته العلاقات الثنائية بين البلدين، بل يأتي تأكيدًا وترسيخًا للتعاون بين محوري العمل العربي المشترك، في ظل الاختراقات الإقليمية.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم الخميس، أن العلاقة المصرية السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة تطوير التعاون والتشاور مع المملكة.

جاء ذلك خلال تسلمه رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نقلها وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد.

وذكر السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.