المحليات
تشارك في مهرجان معيّة الخبراء بالقصيم..

بالصور.. «حركية» تعرّف المجتمع باحتياجات وحقوق وقدرات ذوي الإعاقة

القصيم |ماجد الفريدي
الجمعة - 22 رجب 1440 - 29 مارس 2019 - 06:07 م

قال مشرف فرع جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية) بالقصيم عبدالله محمد الصالحي، إن الجمعية تقدم العديد من البرامج من أهمها: الزواج الجماعي والمساعدات العامة والتدريب والتوظيف.

وأضاف الصالحي، لـ«عاجل»، اليوم الجمعة، أن الجمعية تشارك حاليًا في مهرجان معيّة الخبراء، المقام بقرية الخبراء التراثية بمركز الخبراء بمنطقة القصيم، وتضمّنت مشاركة الجمعية ركنًا تعريفيًّا عن دورها في مجال ذوي الإعاقة، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، من خلال توزيع (البروشورات)، والرسائل التعريفية بخدمات الجمعية، والبرامج المتنوعة التي تنفّذها، بالإضافة لتمكين الزوار من تجربة الكرسي المتحرك.

وأضاف مشرف فرع (حركية)، أن ركن الجمعية إقبالًا من قبل الزوار الذين أبدوا إعجابهم بجهود الجمعية، ودورها الريادي في مجال ذوي الإعاقة.

وأضاف الصالحي، أن الهدف من مشاركة الجمعية في مهرجان معيّة الخبراء، هو توعية المجتمع والمساهمة في تنمية الوعي العامّ باحتياجات وحقوق وقدرات ذوي الإعاقة ومساعدة ذوي الإعاقة الحركية لتجاوز محنتهم والاندماج في المجتمع.

وأوضح الصالحي، أن الجمعية تعمل من أجل توفير الرعاية الشاملة لذوي الإعاقة الحركية من خلال مساهمتها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية بشراكة كاملة مع المجتمع لكي ينال الوطن نصيبه من ابنه المعاق.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لتمكين ذوي الإعاقة في المجتمع ومساعدتهم لجعلهم يتجاوزون العقبات التي تواجههم وممارسة حياتهم، موضحًا أن أهم البرامج التي تقدمها الجمعية، هو برنامج الزواج الجماعي وبرنامج ذرية وبرنامج الحج والعمرة وبرنامج المساعدات العامة وبرنامج التدريب والتوظيف وبرنامج صيانة الكراسي المتحركة.