رياضة
تنازل عن صدارة المجموعة

النصر يواصل الفصول الباردة.. ويمنح الوحدات فوزًا تاريخيًا

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 14 رمضان 1442 - 26 أبريل 2021 - 11:28 م

واصل فريق النصر الفصول الباردة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما سقط على نحوٍ مخيّبٍ أمام مضيفه الوحدات، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جَرَت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.

وقصَّ أحمد زريق، شريط أهداف المباراة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأوَّل، قبل أن يعزّز عبدالعزيز ندياي تقدم الوحدات في الدقيقة 72 على سير المباراة، فيما وقع عبدالرزاق حمدالله على هدف النصر الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت المبدّد.

وحقّق الوحدات أوّل انتصار لأندية الأردن في تاريخ البطولة القارية، فيما تنازل العالمي عن صدارة المجموعة لصالح السد القطري الذي تغلب على فولاد خوزستان الإيراني، بهدف دون رد، على استاد الأمير فيصل بن فهد.

وتراجع فارس نجد إلى المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الرابعة، بعدما تجمَّد رصيد الأصفر عن 8 نقاط، بفارق نقطتين فقط خلف السد الذي قفز إلى الصدارة، فيما تراجع فولاد إلى المركز الثالث بـ5 نقاط، وبقي الوحدات في القاع بأربع نقاط.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح النصر الذي استحوذ على الكرة في وسط الملعب، وحاول الوصول للمرمى ولكن دون أن ينجح في اختراق التنظيم الدفاعي للضيف الأردني، إلا أنَّ أولى الفرص الفعلية في اللقاء بالدقيقة 22، جاءت لصالح الوحدات عندما ارتقى رجائي عايد لركلة ركنية، ولعب كرة رأسية أبعدها الحارس وليد علي بصعوبة.

وعلى الرّغم من ضغط أصفر الرياض بحثًا عن الهدف الأول، إلا أنَّ زريق وقع على هدف الأسبقية، ليخرج النصر إلى غرف الملابس متأخرًا في النتيجة، بحثًا عن انتفاضة في الشوط الثاني من أجل العودة إلى الأجواء.

وضاعت على النصر فرصتان في غضون دقيقة واحدة، بعدما استلم رائد الغامدي الكرة داخل المنطقة، وسدَّدها لترتطم بمدافع وتتحول إلى ركلة ركنية، ووصلت الكرة من الركلة الركنية إلى الغامدي على القائم الذي سدّدها خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 64.

ولكن الوحدات ردّ بتسجيل الهدف الثاني، بعدما انطلق أحمد زريق على الجناح الأيسر، وأرسل تمريرة عرضية متقنة، وصلت على القائم البعيد إلى البديل عبدالعزيز ندياي، ليلعبها رأسية في الشباك في الدقيقة 72.

وكاد علي لاجامي أن يقلص الفارق لصالح النصر، بعدما تابع الكرة من ركلة حرّة مباشرة نفّذت طويلة على القائم القريب، ولكن الحارس الفاخوري أبعد تسديدة مدافع العالمي في الدقيقة 78، إلى ركلة ركنية.

وقلص النصر الفارق عبر ضربة جزاء، بعد تعرّض رائد الغامدي لمخالفة من جانب الحارس الفاخوري في الدقيقة الخامسة من الوقت المبدّد، نفذها عبدالرزاق حمدالله، بالتخصص ليمنح العالمي هدفًا شرفيًا لم يغير من حسابات النتيجة.

 وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي السد مع النصر، والوحدات مع فولاد خوزستان، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

اقرأ أيضًا:

حمدالله يقود كتيبة النصر في مهمة التحليق بالصدارة

مدرب الهلال يرسم خارطة طريق الفوز على أجمك