مدارات عالمية
بعد إصابته بالفيروس هو وعدد من السجناء والموظفين

كورونا «يفرج» عن المحامي الشخصي السابق لترامب

واشنطن |وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
الجمعة - 24 شعبان 1441 - 17 أبريل 2020 - 10:46 ص

ذكر تقرير إعلامي أنه تم الإفراج عن مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من السجن بشكل مبكر بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونقلت شبكة (سي إن إن) عن محامي كوهين روجر أدلر قوله إن مكتب السجون الاتحادي الأمريكي أبلغ كوهين بالإفراج.

وقال التقرير إن العديد من السجناء والموظفين في سجن أوتيسفيل بولاية نيويورك أصيبوا بكورونا، وكان من المقرر أن يقضي كوهين مدة عقوبته لمدة ثلاث سنوات حتى نوفمبر 2021.

وبعد الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، سيُسمح لكوهين بقضاء بقية عقوبته تحت الإقامة الجبرية، ولم يتم تحديد موعد دقيق لإطلاق سراحه، فيما قال محاميه أدلر إنه سيطلق سراحه في الأول من مايو بعد الحجر الصحي لمدة أسبوعين في معسكر السجن، وفقًا لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وكان كوهين قد أقر أمام المحكمة بأنه مذنب في عدة جرائم عام 2018 ، بما في ذلك الإدلاء بشهادة زور أمام الكونجرس، وانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية.

يشار إلى أن مصلحة السجون الأمريكية أفرجت حتى الآن عن 1000 سجين على مستوى البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد بين نزلاء السجون، كما علقت الزيارات الاجتماعية، وتم تحديد حركة السجناء خلف القضبان؛ حيث أصيب، حتى أول أمس الأربعاء 451 نزيلًا فيدراليًّا، و280 موظفًا بفيروس كورونا، فيما توفي 16 سجينًا بمضاعفات الوباء.

اقرأ أيضًا:

هل تنتج شركة أمريكية العقار المعجزة للقضاء على كورونا؟
شاهد.. السفير البريطاني لدى المملكة يشيد بجهود السعودية لإعادة مواطنيه
وزير المالية: السعودية تواجه الأزمة العالمية الحالية جراء فيروس كورونا من مركز قوة