رياضة
هدد عرين دي خيا

يونايتد يفتح الخزائن لتحصين هندرسون من الرحيل إلى لندن

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 29 ذو الحجة 1441 - 19 أغسطس 2020 - 12:52 م

كثف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، التحركات في الساعات القليلة الماضية، من أجل تحصين الحارس الشاب دين هندرسون من الرحيل عن جدران أولد ترافورد، في انتقالات الصيف المقبل، في ظل إغراءات كبار البريميرليج لخطف جهود مُعار شيفيلد يونايتد.

ويرغب النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب الشياطين الحمر، في الاعتماد على هندرسون بشكل أساسي في الموسم المقبل، بدلًا من الإسباني ديفيد دي خيا، بعد المردود المخيب الذي قدمه، وهو ما دفع إدارة المانيو إلى الاتجاه لمضاعفة راتب الحارس الواعد.

وكشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أن هندرسون صاحب الـ23 عامًا، اقترب من التوقيع على عقد كبير مع الفريق الأحمر، يمتد حتى 2024، مقابل ضعف الراتب الحالي، ليحصل على 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا».

وكان حارس مرمى المنتخب الإنجليزي، وقَّع العام الماضي على عقد بقيمة 60 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، قبل أن يقنع إدارة يونايتد بمضاعفة الراتب بعد المردود الرائع في الموسم الذي أمضاه معارًا مع شيفيلد، في ظل قناعة سولسكاير بالاعتماد عليه بدلًا من دي خيا على مقعد الحارس الأول.

وأشار التقرير إلى أن التحول الجديد في سياسة يونايتد، يعني تخصيص 575 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا لحراس المرمى فقط؛ حيث يحصل دي خيا على 350 ألف جنيه إسترليني، وسيرجيو روميرو على 70 ألف جنيه إسترليني، فيما ينال ولي جرانت 30 ألف جنيه إسترليني.

وقدم هندرسون موسمًا مثاليًّا على سبيل الإعارة مع السيوف الموسم الماضي؛ حيث يأتي مع خيار لتمديده 12 شهرًا أخرى، ويمكن تفعيله في أي وقت، لإغلاق الطريق أمام اهتمام تشيلسي لتدعيم المركز الهش في النادي اللندني.

اقرأ أيضًا:

سوزوكي يدعم بيرشكوت «السعودي» في مغامرة الدوري البلجيكي

نادي الأمير عبدلله بن مساعد يتصدى للإساءات العنصرية