رياضة
تشكيل متوازن من الوحدات

حمدالله يقود كتيبة النصر في مهمة التحليق بالصدارة

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 14 رمضان 1442 - 26 أبريل 2021 - 08:56 م

كشف البرازيلي مانو مينيز، المدير الفني لفريق النصر، عن تشكيل العالمي في موقعة حسم التأهل أمام مضيفه الوحدات الأردني، في المباراة التي تجمع بينهما عند تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب «مرسول بارك»، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأعلن مينيز تشكيل أصفر الرياض أمام الطرف الأردني، الذي ضم وليد عبدالله في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع، سلطان الغنام، وعبدالإله العمري، وعبدالله الخيبري، وعلي لاجامي، وثنائي الوسط بيتروس، وعلي الحسن، وثالوث العمليات، سامي النجعي، وخالد الغنام، وعبدالفتاح عسيري، ومهاجمًا وحيدًا المغربي عبدالرزاق حمدالله.

واحتفظ البرازيلي على مقاعد البدلاء بالعديد من الأوراق الرابحة، على الرغم من الغيابات المؤثرة، بوجود نواف العقيدي، وعبدالمجيد الصليهم، وعبدالله الشنقيطي، وعبدالرحمن الدوسري، وعبدالعزيز الدوسري، ورائد الغامدي، ويحيى الشهري، ومحمد مران، ورائد أزيبي.

ويعاني فارس نجد من غيابات بالجملة لأسباب متفاوتة، بعدما حرمت عدوى فيروس كورونا الجهاز الفني لأصفر الرياض بقيادة مينيز، من جهود الخماسي، الحارس المتألق براد جونز، وفراس البريكان، وعبدالرحمن العبيد، وأسامة الخلف، وعبدالعزيز العلاوي، إلى جانب نور الدين أمرابط بداعي الإيقاف، فضلًا البرازيلي مايكون والأرجنتيني بيتي مارتينيز، بسبب القائمة القارية.

وفي المقابل، يدخل الوحدات أرض الميدان بتشكيل مكوّضن من؛ عبدالله الفاخوري في حراسة المرمى، والقائد محمد الدميري، وخالد عصام، وسوني سعد، وصالح راتب، وأحمد إلياس، ورجائي عايد، وطارق خطاب، وأحمد ثائر، وأحمد زريق، وأحمد سمير.

ويسعى النصر لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة ليرفع رصيده إلى 11 نقطة لحسم بطاقة التأهل رسميًّا حال فوز فولاد على السد، بينما تعادلهما يضمن تأهل العالمي بشرط عدم تعويض الفريق القطري لفارق المواجهات المباشرة بالجولة الأخيرة.

ويدخل رجال مينيز المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على فولاد الإيراني، وهو الفوز الذي منح الفريق الانفراد بصدارة الترتيب، ليصبح على مرمى حجر من ضمان العبور إلى الأدوار الاقصائية بحثًا عن اللقب المفقود.

ويحتل أصفر الرياض المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الرابعة من دوري الأبطال، برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام السد القطري، فيما تراجع فولاد خوزستان الإيراني إلى المركز الثالث بـ5 نقاط، بينما خرج الوحدات من حسابات المنافسة بنقطة وحيدة في قاع الترتيب.

اقرأ أيضًا:

النصر يواجه الوحدات الأردني وعينه على خطة بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

مينيزيس: طريق طويل ليتحسن النصر.. والانتصارات تساعد على الوصول إلى الأهداف