مدارات عالمية
اتفقوا على مجموعة من الخيارات..

اجتماع لمسئولي الأمن القومي الأمريكي لبحث خيارات ردع إيران وميليشياتها المسلحة

واشنطن |فريق التحرير
الأربعاء - 8 جمادى الأول 1442 - 23 ديسمبر 2020 - 11:31 م

اجتمع مسئولو الأمن القومي الأمريكي، في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، للاتفاق على مجموعة من الخيارات المقترحة؛ لردع أي هجوم على أفراد عسكريين أو دبلوماسيين أمريكيين في العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مسئول أمني كبير، قوله إن ما يسمى بمجموعة المسئولين في اللجنة الرئيسية، بما في ذلك وزير الدفاع بالإنابة كريس ميلر، ووزير الخارجية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، ناقشوا الوضع في البيت الأبيض.

وقال المسئول، إنهم اتفقوا على مجموعة من الخيارات ستعرض قريبا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي ستكون غير تصعيدية ومصممة لردع المزيد من الهجمات.

وأضاف المسئول: إن الهدف من اجتماع البيت الأبيض هو تطوير المجموعة الصحيحة من الخيارات التي يمكن أن تقديمها للرئيس للتأكد من ردع الإيرانيين والميليشيات المسلحة في العراق عن شن هجمات على أفرادنا.

الاجتماع جاء مدفوعًا بهجوم وقع قبل 3 أيام، قال الجيش العراقي والسفارة الأمريكية عنه، إن 8 صواريخ على الأقل سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد في هجوم استهدف السفارة الأمريكية؛ ما تسبب في أضرار طفيفة.

وألقى الجيش العراقي باللوم في الهجوم على جماعة وصفها بالخارجة عن القانون؛ لكن المسئولين الأمريكيين يلومون الفصائل المدعومة من إيران على الهجمات الصاروخية المنتظمة على منشآت أمريكية في العراق.

اقرأ أيضًا: 

البحرية الأمريكية تعلن دخول الغواصة النووية «يو اس اس» عبر مضيق هرمز