منوعات
في محاولة للتصدي لفيروس كورونا

قرار صيني جديد يمنع أكل الحيوانات البرية نهائيًّا

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 30 جمادى الآخر 1441 - 24 فبراير 2020 - 10:08 م

أقرت اللجنة التشريعية العليا في البرلمان الصيني مقترحًا يحظر كليًّا تجارة الحيوانات البرية وأكلها، وفقًا لما أفادت به وكالة «فرانس برس»، نقلًا عن وسائل إعلام صينية رسمية.

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» بأن إقرار المقترح يعتبر خطوة «ضرورية ومستعجلة» لمساعدة البلاد في التغلب على تفشّي فيروس كورونا الجديد الذي يعتقد أنه انتقل إلى البشر عبر حيوانات برية يتم استهلاكها غذائيًّا، وخصوصًا الخفافيش والأفاعي.

كما حذّرت الصين، مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن السياح الصينيين «يلاقون معاملة غير عادلة» هناك بسبب «إجراءات مغالى فيها» للوقاية من كورونا، وأشار بيان وزارة السياحة الصينية، أيضا، في تحذيره إلى «الوضع الأمني» في الولايات المتحدة.

وكانت السلطات الصحية الصينية رجحت في وقت سابق أن الفيروس ظهر لأول مرة في أحد الأسواق بوسط مدينة ووهان.

وكشف خبراء في وقت سابق أن فيروس كورونا ربما نشأ في كهف خفافيش اكتشفه علماء صينيون لأول مرة قبل 16 عامًا، فيما رجّح باحثون آخرون أن يكون آكل النمل الحرشفي «البنغول»، وهو حيوان من الثدييات يجري الاتجار به في الصين بطريقة غير مشروعة بسبب حراشفه ولحمه، الوسيط المحتمل لفيروس كورونا.

وقالت لجنة الصحة الصينية، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات بسبب كورونا، إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البر الرئيسي للصين إلى أكثر من 77 ألف إصابة، بعدما سجلت في الـ24 ساعة الأخيرة 409 إصابات جديدة.

اقرأ أيضا:

خوفًا من انتشار كورونا.. «الموانئ الكويتية» تحظر دخول السفن القادمة من العراق

طالب إيراني ينقل فيروس كورونا إلى العراق

لأول مرة منذ عقود ..الصين تُعلِّق عمل البرلمان بسبب كورونا

8 إجراءات للوقاية من فيروس كورونا