مدارات عالمية
السلطات تنشر فرقًا صحية في 36 منفذًا عبر الحدود

10 إصابات جديدة بـ«كورونا» في إيران.. والوفيات ترتفع إلى 5 أشخاص

طهران |فريق التحرير
السبت - 28 جمادى الآخر 1441 - 22 فبراير 2020 - 03:11 م

سجّلت إيران اليوم السبت، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ووفاة أحد المصابين، ليرتفع عدد المصابين إلى 28 حالة والوفيات إلى خمسة أشخاص.

وقال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكى، إن هناك 285 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد في إيران. مشيرًا إلى أنه تم نشر فرق صحية في 36 منفذًا من المنافذ الحدودية للكشف عن المصابين والحالات المشتبه بها.

وأضاف الوزير أن طهران «لا تخفي الأخبار المرتبطة بعدد المصابين بفيروس كورونا، ولكن لا يمكن اعتبار كل شخص مريضًا بالإنفلونزا أنه مصاب بفيروس كورونا». مشددًا على أن لدى السلطات الإيرانية ما يكفي من طواقم كشف الفيروس، لكنها طلبت من منظمة الصحة العالمية تزويدها بمزيد منها.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت عن قرار بتوزيع 4 ملايين كمامة اليوم في البلاد، بعد احتكار الكمامات من قبل تجار الأسواق ورفع أسعارها خلال الأيام الماضية.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعربت أمس الجمعة، عن قلقها من تسجيل إصابات بفيروس كورونا لأشخاص لم يسافروا إلى الصين ولم يختلطوا مع مصابين. كما أعربت عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بكورونا في إيران.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 2347 شخصا في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة، أنّها كشفت عن 397 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 76 ألفا و288 فردًا، بينهم 11 ألفًا و477 حالتهم حرجة.

وأكد البيان أن 109 أشخاص فقدوا حياتهم خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 2347 شخصًا بينهم حالتا وفاة في هونغ كونغ المنطقة الإدارية الخاصة بالصين.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًّا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية -في وقت سابق- حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

اقرأ أيضًا:

وزيرة الصحة الأوكرانية تخضع نفسها للحجر الصحي تضامنًا مع مصابي فيروس كورونا

فيروس كورونا ينهي حياة 4 إيرانيين وارتفاع عدد المصابين إلى 18

إصابة مسؤول إيراني بفيروس كورونا الجديد