المحليات
تعميم تعليمي يحث الطلاب على المشاركة

إطلاق المرحلة الرابعة من برنامج «نسيج» لتعزيز التعايش المجتمعي بالأحساء

الأحساء |فريق التحرير
الخميس - 13 محرّم 1441 - 12 سبتمبر 2019 - 03:24 م

أكد مدير فرع مركز الحوار الوطني بالمنطقة الشرقية، الدكتور خالد البديوي، أن تجربة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مسار تعزيز التعايش المجتمعي، شهدت نجاحًا وتقدّمًا ملموسًا خلال الفترة الماضية بالتعاون والشراكة مع إدارات التعليم في المنطقة الشرقية.

وعبّر الدكتور البديوي، خلال المرحلة الرابعة من برنامج (نسيج) لتعزيز التعايش المجتمعي مع بداية العام الدراسي الجديد، عن شكره وتقديره للاهتمام الذي يحظى به مشروع الحوار المجتمعي (نسيج)، وذلك بدعم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وكذلك من خلال التعاون المشترك مع الجهات التعليمية بالمنطقة.

واشار إلى أن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في تعليم محافظة الأحساء حمد العيسى، وجه المدارس الثانوية للمشاركة في برنامج الحوار المجتمعي (نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي) في دورته الجديدة، والذي ينفّذ بالشراكة للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، على المشاركة من خلال رابط إلكتروني للتسجيل.

وأضاف الدكتور البديوي، إن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يسعى من خلال برنامج نسيج إلى تعزيز الوحدة الوطنية وحماية الشباب والفتيات من كل ما يهدد نسيجنا المجتمعي.

يذكر أن برنامج الحوار المجتمعي (نسيج) انطلق منذ عام 1437هـ بتدشين من أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ودعم من محافظ محافظة الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، ومتابعة من مدير عام تعليم المحافظة أحمد بالغنيم، والذي أثمر مشاركة فاعلة من عدّة جهات أكاديمية وتعليمية بالمنطقة الشرقية ومنها تعليم الأحساء.

وشاركت في برنامج الحوار المجتمعي (نسيج) 174 مدرسة بالأحساء خلال الأعوام الثلاثة السابقة، من خلال 97 دورة تدريبية شارك في تقديمها 18 مدربًا ومدربة معتمدًا من قبل مركز الحوار الوطني لدى تعليم الأحساء.