المحليات
الإخلاء الطبي الجوي للقوات المسلحة يعلن الجاهزية لنقل الحالات الحرجة

بالصور.. مساعد وزير الدفاع تفقد مهام المساندة الطبية

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 - 06 يوليو 2020 - 06:41 م

أجرى مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، زيارة تفقدية بمقر إدارة الإخلاء الطبي الجوي بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، للاطّلاع على سير العمل ومتابعة المهام وآخر المستجدات، وحضر برفقته عدد من المسؤولين في وكالات وزارة الدفاع.

وشملت الزيارة شرح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الدكتور أحمد بن محمد العامري، عن الدور الاستراتيجي للإخلاء الطبي الجوي، وتقديم إيجاز اشتمل على المهام التي تقدم للمساندة الطبية من خلال نقل الحالات الصحية الحرجة داخل المملكة وخارجها إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية.

كما تشمل نقل الأعضاء عبر أسطول متكامل من الطائرات العمودية والنفاثة على مدار 24 ساعة والمجهزة بأحدث التقنيات والطواقم الطبية اللازمة من خلال ما تتلقاه من دعم دائم ولا محدود من القيادة الكريمة وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتقديم الرعاية الصحية بأعلى معايير الجودة والسلامة الطبية.

واطّلع البياري على سير أعمال مركز العمليات الجوية وآلية التنسيق والجدولة لرحلات الإخلاء الطبي مع المطارات والمستشفيات داخل المملكة وخارجها ورؤية نماذج من أسطول الطائرات وآلية الصيانة الذاتية المتوافرة والمتكاملة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الدفاع تعلن نتائج القبول الأولي للوظائف العسكرية

5 خطوات يجب اتباعها عند مخالطة مصاب بفيروس كورونا