رياضة
لا يتفوق عليه سوى راموس

لقب جديد لميسي في ليلة سقوط برشلونة أمام ريال مدريد بالـ«كلاسيكو»

|فريق التحرير
الاثنين - 7 رجب 1441 - 02 مارس 2020 - 11:26 ص

تجاوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرقم القياسي المسجل باسم لاعب برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ليصبح الأكثر خوضًا لمباريات الـ«كلاسيكو» أمام الغريم ريال مدريد، في تاريخ الفريق الكتالوني بـ43 لقاء.

ميسي يكسر رقم تشافي

وقبل «كلاسيكو» الليلة الماضية، الذي استضافه ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، كان تشافي أكثر لاعبي برشلونة خوضًا لهذه المباريات بـ42 مباراة، إلا أن ميسي تفوق عليه بمشاركته في لقاء أمس.

تاريخ ميسي في الـ«الكلاسيكو»

وخاض ميسي 43 مباراة «كلاسيكو»؛ بواقع 27 مباراة في الدوري، وثماني مواجهات في كأس الملك، وست في كأس السوبر الإسباني، واثنتين في دوري أبطال أوروبا.
وكان أول «كلاسيكو» يخوضه ميسي في سانتياجو برنابيو في 19 نوفمبر عام 2005، حينما كان يبلغ 18 عامًا، وانتهى بفوز «البارسا» 3-0.

راموس يتفوق على ميسي

وفي تاريخ مباريات «الكلاسيكو» بشكل عام لدى برشلونة وريال مدريد، لا يوجد لاعب يتفوق على ميسي في عدد المشاركات في مباريات «الكلاسيكو»، سوى قائد فريق العاصمة سرجيو راموس، الذي خاض 44 مباراة؛ بواقع 30 في الدوري، وسبع في كأس الملك، وست في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في دوري أبطال أوروبا.

ميسي هداف الـ«كلاسيكو»

ويملك ميسي عدة أرقام قياسية في مباريات «الكلاسيكو»، أبرزها تربعه على عرش صدارة هدافي مواجهات برشلونة وريال مدريد برصيد 26 هدفًا، متفوقًا بفارق ثمانية أهداف عن النجم السابق لريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. برشلونة «يقصف جبهة» حارس ريال مدريد قبل الكلاسيكو

بالأرقام.. من الأكثر فوزًا في كلاسيكو الأرض ريال مدريد أم برشلونة؟

ريال مدريد يفوز بـ«كلاسيكو» تاريخي ويستعيد صدارة الدوري من برشلونة