الاقتصاد
العقود الآجلة لغرب تكساس الوسيط تقفز 9%

خام برنت يعاود الصعود إلى 31.84 دولار في تعاملات الخميس

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 14 رمضان 1441 - 07 مايو 2020 - 04:52 م

عاودت أسعار النفط تقليص خسائرها في تعاملات الخميس؛ حيث ارتفع خام برنت إلى 31.84 دولار للبرميل، بعد أن هبط بنسبة 4% أمس الأربعاء، وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 9% إلى 26.16 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت بنسبة 2% في الجلسة السابقة.

وتذبذبت عقود الخامين بين الارتفاع والهبوط خلال جلسة التداول الآسيوية، في ظل تعاملات ضعيفة مع عطلات في بعض الأسواق بما في ذلك سنغافورا. وعلى الرغم من أن الأسعار ارتفعت منذ أواخر أبريل مع بدء بعض الدول تخفيف إجراءات العزل العام المطبقة لمكافحة كورونا؛ تسبب استمرار ضخ النفط في مواقع التخزين في تناقض صارخ بين العرض والطلب.

ونقلت العربية عن «سيتي للأبحاث»: «تحول معنويات السوق رفع الأسعار في وقت سابق هذا الأسبوع، لكن التخمة الفعلية لا تريد أن تختفي بعد». وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من بيانات تظهر أن واردات الصين من الخام ارتفعت الشهر الماضي.

وأفادت حسابات لرويترز بناء على بيان صادر عن الإدارة العامة للجمارك في الصين عن بيانات الأشهر الأربعة الأولى من 2020؛ أن واردات النفط الخام ارتفعت إلى 10.42 مليون برميل يوميًّا في أبريل. ويزيد ذلك عن 9.68 مليون برميل يوميًّا استوردتها بكين في مارس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت للأسبوع الخامس عشر على التوالي بمقدار 4.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وجاء ذلك أقل من توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 7.8 مليون برميل، لكن الارتفاع يسلط الضوء مجددًا على كمية الإمدادات التي يجري تخزينها، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بحدة.