رياضة
بعد ساعات من اختراق حسابات برشلونة

حسابا الأولمبياد واللجنة الأولمبية يتعرضان للقرصنة على تويتر

باريس |فريق التحرير
الأحد - 22 جمادى الآخر 1441 - 16 فبراير 2020 - 09:11 ص

تعرَّض الحسابان الرسميان لدورة الألعاب الأولمبية وإعلام اللجنة الأولمبية الدولية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد، لعملية قرصنة، وذلك بعد ساعات قليلة من الهجوم على جميع حسابات نادي برشلونة بمختلف لغاتها.

وأوضح المتحدث باسم موقع «تويتر» في بيان رسمي أن الحسابين الرسميين للأولمبياد وإعلام اللجنة الأولمبية الدولية تعرضا للقرصنة، وتم إيقافهما مؤقتا، مشيرًا إلى أنه يتم التحقيق في الواقعة.

وأضاف أنَّ القرصنة كانت من منصة أخرى دون تقديم أي تفاصيل، وقال: «عندما علمنا بالمشكلة أوقفنا الحسابين على الفور ونعمل مع شركائنا لاستعادتهما».

وتعرضت جميع حسابات نادي برشلونة على موقع «تويتر» لعملية قرصنة، مساء السبت، من قبل شركة تدعي «أورماين»؛ حيث قامت الأخيرة بنشر عدة تغريدات بلغات مختلفة بينها العربية.

وكانت أبرز تغريدات الجهة المقرصنة لحسابات برشلونة عن نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، وقالت فيها: «حسنًا، قمنا بقراءة بعض الرسائل الخاصة في الحساب، ويبدو أنَّ اللاعب البرازيلي نيمار سوف يعود إلى برشلونة».

والشهر الماضي، تعرضت العديد من فرق دوري كرة القدم الأمريكية ومن بينها حسابا سان فرانسيسكو فورتي ناينرز وكانساس سيتي تشيفز للقرصنة، وذلك قبل أيام من نهائي البطولة.

اقرأ أيضًا

اختراق حسابات برشلونة على موقع تويتر

نيمار يثير الأزمات.. وباريس سان جيرمان يستاء من أفعاله