رياضة
البلوز يزيح ليستر مؤقتًا.. والقائم يُنقذ «كيبا»

تشيلسي ينجو من كمين كريستال بالاس بشق الأنفس

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 16 ذو القعدة 1441 - 07 يوليو 2020 - 11:01 م

انقض فريق تشيلسي على المركز الثالث «مؤقتًا» على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما رفض الرضوخ لكمين المضيف كريستال بالاس، محققًا فوزًا صعبًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعاد رجال المدرب فرانك لامبارد إلى العاصمة لندن، بثلاث نقاط ثمينة في سباق خطف تذكرة دوري أبطال أوروبا، بالفوز على كريستال بالاس، في المباراة التي جرت على ملعب سيلهرست بارك، مساء اليوم الثلاثاء، لحساب منافسات الجولة الـ34 من البريميرليج.

ولم يحتج الفريق اللندني سوى لستّ دقائق فقط لقصّ شريط أهداف المباراة، عن طريق الفرنسي أوليفيه جيرو، مستفيدًا من تمريرة البرازيلي ويليان، ليودعها الشباك دون معاناة، وضاعف الأمريكي كريستيان بوليسيتش، النتيجة في الدقيقة 27 من تسديدة بعيدة المدى.

فرحة البلوز بالتقدم السريع بثنائية، أفسدها أصحاب الأرض سريعًا، بعدما تكفل المخضرم ويلفريد زاها، من إعادة كريستال إلى أجواء المباراة، بتسديدة قوية سكنت شباك كيبا، في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف.

وحاول لامبارد تجنب مفاجئة قد تهدد مساعي الفريق اللندني في القبض على المقعد الأوروبي، وهي المخاوف التي بددها تامي أبراهام في الدقيقة 71، إلا أن كريستال بالاس عاد بعد دقيقة واحدة عن طريق كريستيان بينتيكي، ليشعل الأجواء من جديد.

وظلت نتيجة المباراة معلقة حتى صافرة الحكم، حيث كاد أن يقلب الطاولة على البلوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، بعدما حوّل عرضية المتألق زاها، رأسية متقنة، تكفل القائم بردها لإنقاذ الضيوف من السقوط.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقتًا، بفارق نقطتين أمام ليستر سيتي الذي يخوض موقعة صعبة أمام آرسنال، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطة في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضًا:

ثلاث إصابات تهدد تشيلسي أثناء مواجهة كريستال بالاس

تشيلسي يكشف طبيعة إصابة كانتي.. ومدى إمكانية مشاركته أمام كريستال بالاس