رياضة

«منظم ضربات القلب» يهدد الدنماركي إريكسن بالاعتزال المبكر

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 - 20 يونيو 2021 - 10:18 ص

أصبح مستقبل نجم إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن، في ملاعب كرة القدم محلّ شكّ وقد يضطر للاعتزال المبكر بسبب حالته الصحية وخضوعه لعملية زراعة منظم لضربات القلب، بعدما تعرّض لسكتة قلبية خلال مشاركته مع بلاده في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وبحسب شبكة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإن إدارة إنتر ميلان قلقة وبشدة على مستقبل إريكسن في ملاعب كرة القدم حال نصحه الأطباء باستمرار وجود جهاز تنظيم ضربات القلب داخل جسمه بشكل دائم.

وأضافت أنَّ إنتر ميلان يتابع حالة نجمه الدنماركي وعلى اتصال يومي معه، حيث ينتظر وصوله إلى مدينة ميلانو الشهر المقبل، لكن قرار مشاركته في التدريبات والمباريات استعدادًا للموسم المقبل مشكوك فيه حتى الآن.

وأشارت أنه حال استمر هذا الجهاز بشكل دائم في جسم إريكسن، فقد يضطر اللاعب للاعتزال فلن يكون بمقدوره اللعب، نظرًا لأن هذا الجهاز محظور بموجب بروتوكول لجنة تنظيم أمراض القلب في المنافسات الرياضية، ولا يسمح بممارسة الرياضة التي تتطلب الاحتكاك في ظل وجود هذا الجهاز.

ويتواجد اللاعب صاحب الـ29 عامًا رفقة عائلته في الدنمارك حيث يخضع لفترة راحة ومتابعة طبية لمعرفة تطورات حالته الصحية.

يشار إلى أن منظم ضربات القلب هو جهاز إلكتروني صغير الحجم يعمل على منع السكتات القلبية القاتلة، ويساعد على استعادة ضربات القلب.

وتوقفت مباراة المنتخب الدنماركي ونظيره الفنلندي بـ«يورو 2020»، في دقائقها الأخيرة من شوطها الأول، بعدما سقط إريكسن على أرضية الملعب مغشيًّا عليه ودخل الجهاز الطبي سريعًا إلى أرضية الملعب برفقة فرقة الإسعاف لمحاولة إنقاذ اللاعب وسط ذعر من جميع لاعبي المنتخبين والجماهير الموجود في المدرجات.

واضطر رجال الإسعاف إلى استخدام الصدمات الكهربائية لإنعاش قلب لاعب منتخب الدنمارك الذي غادر الملعب بعدما استعاد وعيه، حيث تم نقله إلى أقرب مستشفى لمعرفة حالته الصحية والاطمئنان عليه.

اقرأ أيضًا:

بعد حادث إصابة كريستيان إريكسن.. أسباب السكتة القلبية وطرق تفاديها