رياضة
ضمن 4 صالات عالمية

«العاصمة الإدارية» تتأهب لاستقبال منافسات مونديال اليد

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 15 جمادى الأول 1442 - 30 ديسمبر 2020 - 03:23 م

قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لرصد توافر كافة التجهيزات والمستلزمات المطلوبة بالصالة بعد الانتهاء من إنشائها، استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر يناير المقبل.

وأوضحت وزارة الرياضة المصرية، عبر الموقع الرسمي، أن جولة الوزير داخل الصالة شملت أرض الملعب، والمدرجات والقاعات، وغرف خلع الملابس، ومواقع التدريب، التي تم تصميمها وتنفيذها وفق المعايير الدولية.

وتفقد صبحي المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، التي تتضمن مشروع الصالة المغطاة. وتضمنت الجولة زيارة حمام السباحة الأولمبي، وملاعب كرة القدم، والملاعب المتعددة الأغراض، والمساحات المخصصة للأطفال والعائلات، ومجمع الإسكواش، والمبنى الإداري، وصالات الأنشطة.

واطمأن المسؤول المصري على الاستعدادات القصوى المتخذة بالصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، التي ستستضيف منافسات مونديال اليد، بجانب الصالات المغطاة في استاد القاهرة، وبرج العرب و6 أكتوبر.

وشدد على المتابعة اليومية مع اللجنة المنظمة للمونديال لجميع التجهيزات النهائية، مع قرب موعد البطولة، سعيًا إلى تحقيق التميز في الاستضافة، ونجاح التنظيم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل تحدي فيروس كورونا المستجد.

وأكد صبحي، في تصريحات للمركز الإعلامي لبطولة العالم لكرة اليد، أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعد إحدى القلاع الرياضية العملاقة التي تشهدها مصر في الآونة الراهنة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى تنوع الخدمات الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية التي ستقدمها المدينة.

ويشهد المونديال حدثًا تاريخيًّا؛ حيث تستقبل مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 32 منتخبًا، فيما يسجل الأخضر السعودي الحضور العاشر في البطولة، وسط طموحات إلى تحقيق إنجاز جديد يليق بالطفرة التي تعيشها الرياضة في المملكة.

وكانت وزارة الرياضة المصرية أعلنت، الخميس الماضي، أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد على تطبيق نظام الفقاعة الطبية في بطولة العالم؛ وذلك لتقديم كل الضمانات الصحية والطبية للفرق المشاركة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

قبل قص شريط مونديال اليد.. مصر تكشف حقيقة تجميد النشاط الرياضي

روسيا تشارك في مونديال اليد بدون علم ودرع بسبب فضيحة المنشطات