المحليات
بينهن حالتان خطيرتان

إصابة 15 طالبة ومعلمة في حادث مروري جنوب الطائف.. و9 فرق إسعافية تباشر الحادث

|نايف السعدي
الاثنين - 2 جمادى الآخر 1441 - 27 يناير 2020 - 11:07 ص

أصيبت 15 طالبة ومعلمة في حادث تصادم بين مركبتين، اليوم الإثنين، على طريق الخيالة جنوب الطائف، وباشرت الحادث 9 فرق إسعافية من الطائف والباحة.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر السعودي بالطائف، شادي بن عابد الثبيتي، أن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر بالطائف والباحة، باشرت حادث التصادم؛ حيث تم نقل 8 حالات بواسطة الأهالي، بينما نقلت الـ7 الأخريات بواسطة الفرق الإسعافية.

وأضاف الثبيتي، أن غرفة العمليات بالمنطقة تلقت بلاغًا  من العمليات الموحدة (911) ومن عدد من المواطنين، عن وجود حادث تصادم عند الساعة (7:23) صباحًا، بين مركبتين إحداهما حافلة ميكروباص والأخرى من نوع جمس، وكلتاهما تقل عددًا من الطالبات والمعلمات، وذلك على طريق الخيالة بعد منطقة أبوراكة جنوب الطائف.

وأشار الثبيتي، إلى أنه على الفور تم توجيه 6 فرق إسعافية من الطائف، وطلب الدعم من هلال الباحة بإرسال 3 فرق إسعافية، كذلك طلب الدعم من صحة الطائف لمباشرة الموقع، الذي يبعد نحو 140 كيلومترًا عن الطائف.

وعند وصول أول فرقة للموقع، اتضح أن 8 حالات نقلت عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية، فيما تبقى 7 حالات إسعافية؛ حيث نقلت عن طريق فرق الهلال الأحمر والصحة.

وأوضح الثبيتي، أن جميع الحالات نقلت إلى مستشفى قيا العام؛ حيث تم نقل حالتين خطيرتين، فيما قُدرت بقية الحالات من متوسطة إلى بسيطة.

اقرأ أيضا:

إصابات في حادث تصادم مركبتين بحي الجفر بالطائف

8 إصابات في تصادم مركبتين على كوبري «أم الدوم» بالطائف