رياضة
المنافسات تنطلق 11 يونيو المقبل..

كورونا يجبر «يويفا» على تعديل لائحة «يورو 2020»

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 22 رمضان 1442 - 04 مايو 2021 - 01:33 م

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الثلاثاء، موافقتها على إجراء بعض التعديلات بلائحة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والتي تسببت في تأجيل انطلاق البطولة لمدة عام.

وأوضحت اللجنة التنفيذية أنه تقرر زيادة قائمة اللاعبين بشكل استثنائي لجميع المنتخبات المشاركة من 23 إلى 26 لاعبًا، وذلك للتخفيف من مخاطر المنتخبات التي تواجه نقصًا في اللاعبين المتاحين لمباريات معينة بسبب نتائج اختبارات فيروس كورونا الإيجابية المحتملة وإجراءات الحجر الصحي اللاحقة التي أمرت بها السلطات المختصة.

وأضافت أن 23 لاعبًا هو العدد الأقصى المسموح به في قائمة المباريات وفقًا للقانون رقم 3 من قوانين اللعبة التي تسمح بحد أقصى 12 بديلاً يتم تسميتهم لمباريات المنتخب الأول، بما في ذلك 3 حراس مرمى.

وأكدت أنه بمجرد تقديم قائمة اللاعبين في 1 يونيو 2021، تسمح اللوائح الحالية باستبدال غير محدود في قائمة اللاعبين في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض قبل المباراة الأولى، بشرط أن تكون البدائل معتمدة طبيًا.

وستسمح اللوائح الجديدة الآن أيضًا باستبدال حراس المرمى قبل كل مباراة خلال البطولة في حالة العجز البدني حتى لو كان حارس أو حارسان من قائمة اللاعبين لا يزالون متاحين.

وأشارت اللجنة أنه لضمان نزاهة المنافسة، لا يمكن إعادة قبول اللاعب الذي تم استبداله في قائمة اللاعبين إلى القائمة.

ومن المنتظر أن تقام البطولة خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين، في 12 مدينة بـ12 دولة مختلفة.

اقرأ أيضاً:

دبلن خارج حسابات «يورو 2020».. وإشبيلية بدلًا من بلباو