رياضة
مواجهة صعبة بين الفيصلي والفتح.. والاتفاق مع القادسية

الشباب في ضيافة الباطن.. هل يقبل «الليوث» هدية الاتحاد؟

الرياض |فريق التحرير
السبت - 28 شعبان 1442 - 10 أبريل 2021 - 12:00 م

تختتم منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم السبت، بإقامة ثلاث مباريات ستؤثر نتائجها بشكل كبير على المنافسة على صدارة ترتيب فرق الدوري، حيث يلعب الشباب خارج أرضه مع الباطن في السابعة إلا خمس دقائق مساء، وفي التوقيت نفسه يستضيف الفيصلي فريق الفتح، وفي الثامنة والربع يلتقي فريقا الاتفاق والقادسية.

ستكون الأنظار موجَّهة صوب مدينة الباطن لمتابعة مباراة فريقها أمام الشباب، وهي المباراة التي يتابعها الملايين بسبب الموقف المعقد والملتهب في المراكز الأولى لجدول الدوري.
الشباب يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن الهلال المتصدر. ويريد الشباب العودة  للرياضة حاملًا نقاط الفوز الثلاث التي ستضعه على قدم المساواة مع الهلال، خاصة أنه تلقى أمس، هدية ثمينة من الاتحاد الذي عرقل «الزعيم» وفاز عليه في «كلاسيكو» مثير، وهي النتيجة التي منحت الأمل للشباب في إمكانية تقاسم الصدارة مع الهلال.

وفي ظل هذا الوضع، لا بديل أمام الشباب سوى الفوز على الباطن، ليس فقط لكي يزاحم الهلال على الصدارة، بل أيضًا ليتخلص من مطاردة الاتحاد اللصيقة على مركز الوصافة، حيث سيتساوى «الليوث» و«العميد» ولكل منهما 45 نقطة، وبالتالي فإن أي خطا من جانب الشباب سيستغله الاتحاد لمصلحته.

أما الباطن فهو في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة ولا تفصله سوى نقطة واحدة عن مراكز الهبوط، لذلك فإنَّ الفوز على الشباب أمر مهم للغاية لكي يبتعد عن الخطر خصوصًا في ظل ارتفاع مستوى ضمك وتحسن نتائجه في الجولات الأخيرة.

وفي المجمعة، سيكون على الفيصلي استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها بفوزه على النصر ردّ في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك، ووصول الفريق إلى النهائي لمواجهة التعاون، من أجل التغلب على الفتح.

ويريد الفيصلي نقاط الفوز لكي يتقدم قليلًا إلى منطقة وسط الجدول التي يحتلّ فيها المركز الثاني عشر برصيد ثلاثين نقطة، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن الفتح الذي يأتي في المركز العاشر.

وقدم الفيصلي مباراة كبيرة أمام النصر في نصف نهائي كأس الملك على الرغم من أنَّه لعب أغلب زمن المباراة بعشرة لاعبين، كما استحقّ مدربه شاموسكا الإشادة لتمكنه من تعديل أوضاع فريقه ومجاراة النصر وتحقيق الفوز في النهاية.

أما الفتح فعلى الرغم من خسارته أمام التعاون في نصف نهائي كأس الملك بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، إلا أنَّ الفريق قدم مباراة جيدة واستطاع تقليص تأخره بثلاثية من خلال تسجيل هدفين بعدما نجح مدربه في تصحيح أخطاء الفريق، لذلك من المتوقع أن تشهد المباراة صراعًا قويًا بين فريقين يسعيان بكل قوة إلى الفوز.

أما في الدمام، سيتمكن الاتفاق من طرق أبواب المربع الذهبي إذا ما تمكّن من الفوز على القادسية. ويشغل الاتفاق المركز السادس برصيد 35 نقطة، بينما يحتل القادسية المركز التاسع برصيد 31 نقطة، لكنَّه مركز مهدد من الفتح والفيصلي.

اقرأ أيضًا

بالفيديو.. «شيشة بانيجا» تُثير الجدل في الشباب