رياضة
يعود إلى الحياة غدًا السبت

دوري «جزر فارو» يخطف الأضواء في أوروبا

لندن |فريق التحرير
الجمعة - 15 رمضان 1441 - 08 مايو 2020 - 03:35 م

لا تحمل الكثير من الأهمية في عالم كرة القدم، بل لم تقدم يومًا أحد الأسماء البارزة، إلا أن دوري كرة القدم في جزر فارو خطف الأضواء من البطولات الكبرى على مستوى العالم، عندما ينطلق الموسم غدًا السبت.

ومن المقرر أن يكون دوري بيتري من أوائل البطولات المحلية التي تنطلق منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، رغم أن المباريات ستكون بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة؛ من أجل ضمان سلامة مكونات كرة القدم في البلد الأوروبي الصغير.

ويبقى دوري كرة القدم في جزر فارو، التي تقع على بُعد 600 كيلومتر شمال اسكتلندا، ويبلغ عدد سكانها نحو 50 ألف نسمة؛ بطولة مغمورة على المستوى الأوروبي، في ظل تواضع مردود اللعبة في البلد الصغير.

لكن مسؤولين في الكرة الأوروبية، يقولون إن البطولة المكونة من 10 أندية، تجتذب مزيدًا من الاهتمام في ظل توقف النشاط الكروي في معظم دول العالم، وهفو جمهور اللعبة إلى متابعة المباريات انتظارًا لعودة أكبر المنافسات من جديد.

وفي الوقت الذي ينطلق فيه الدوري الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، بدأت عجلة الحياة في الدوران على المستوى الأوروبي، بعدما حصل دوري الدرجة الأولى الألماني على الضوء الأخضر لاستئناف مبارياته بداية من 16 مايو الجاري، في حين استمر دوري روسيا البيضاء رغم أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا:

رسميًّا.. عودة مباريات الدوري الألماني في 16 مايو الجاري
بعد القرار السعيد.. «يويفا» يبارك «نموذج بوندسليجا»