رئيس هيئة الفروسية: سباقات الخيل في المملكة محط أنظار العالم لهذا السبب

رئيس هيئة الفروسية: سباقات الخيل في المملكة محط أنظار العالم لهذا السبب

ثمَّن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، لهذه الرياضة العريقة.

وأكد الفيصل أن سباقات الخيل في المملكة أصبحت محط أنظار العالم، وهدفًا رئيسًا للملاك والمدربين والفرسان العالميين، عطفًا على ما وصلت له سباقات المملكة من تطور ملحوظ على جميع الأصعدة سواء الإدارية أو الفنية والتي تفوقت على عدة مضامير عالمية.

وأوضح رئيس هيئة الفروسية أن حضور الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، سباق الخيل العربية الأصيلة على كأس الملك فيصل بن عبدالعزيز، الذي يقام يوم الجمعة المقبل، جاء امتدادًا للدعم الكبير من قبل القيادة والمسؤولين، مشيرًا إلى أن كأس الملك فيصل صنف دوليًا بدرجة «ليستد» كاعتراف دولي من نسخته الأولى.

وختم الفيصل تصريحاته: «إن جلالة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز، أسهم بدور كبير وأساسي في توحيد هذه البلاد على صهوات الجياد، مع مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز آل سعود، فاقترنت سيرة الملك فيصل بعطاء غير محدود، ومواقف تاريخية نبيلة تجاه العروبة والعرب كافة، ما أوجب علينا تسمية هذا الكأس المخصص للخيل العربية الأصيلة باسم جلالته».

وكان أمير منطقة مكة قد أعلن في وقت سابق تقديم جائزة بقيمة مليون ريال، لسباق الخيل العربية الأصيلة الذي يُقام لأول مرة في المملكة، وتستضيفه محافظة الطائف، في ميدان الملك خالد بالحوية، كما سيتوّج الفائز بكأس الملك فيصل.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa