رياضة
مشوار الهروب من القاع

عبدالله خطاب رابع صفقات ضمك الشتوية

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 14 جمادى الأول 1441 - 09 يناير 2020 - 07:43 م

واصلت إدارة نادي ضمك التحركات المكثفة في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، من أجل تدعيم صفوف الفريق والهروب من قاع ترتيب دوري المحترفين، بعدما نجحت اليوم الخميس، في إبرام رابع صفقات أبناء خميس مشيط في ميركاتو يناير.

وأعلن ضمك، عبر حسابه الرسمي على موع التدوينات القصيرة «تويتر»، نجاح الإدارة رسميًّا في الحصول على خدمات المهاجم عبدالله خطاب، قادمًا من صفوف النجوم؛ ليعوض رحيل المغربي محسن ياجور.

وقدم المهاجم السعودي، صاحب الـ25 عامًا، مستويات جيدة رفقة فريق النجوم، منذ انتقل إلى الفريق مطلع عام 2018، قادمًا من صفوف الوحدة؛ ليجذب أنظار المسؤولين في خميس مشيط، من أجل دعم الخط الأمامي لضمك.

وتعد صفقة خطاب هي الرابعة للفريق الضمكاوي؛ حيث أعلن النادي التعاقد مع الحارس الجزائري مصطفى زغبة في صفقة انتقال حر، بعد تجربته مع نادي الوحدة الذي انتقل له في الصيف الماضي قادمًا من وفاق سطيف الجزائري.

وشارك مصطفى زغبة مع فريق الوحدة في 11 مباراة على مدار 6 أشهر استقبلت فيها شباكه 12 هدفًا فيما حافظ عليها نظيفة في 5 مواجهات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كما نجح ضمك في الحصول على خدمات الجناح الجزائري إبراهيم الشنيحي، للاستفادة من قدرات صاحب الـ29 عامًا، الذي دافع عن ألوان الفتح منذ صيف 2018 حتى يناير 2019؛ حيث خاض بقميص فارس الأحساء 39 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة.

ودافع الجزائري المتألق عن ألوان الإفريقي التونسي ومولودية العلمة الجزائري، وشهدت عملية انتقاله بين الفريقين أزمة كبيرة لأبناء باب الجديد، انتهت على عتبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على خلفية مستحقات متعلقة بإتمام الصفقة.

ودشن ضمك ميركاتو الشتاء، بالتعاقد مع المدافع الأرجنتيني، سيرخيو فيتور، لمدة ستة أشهر، قادمًا من نادي راسينج كلوب الأرجنتيني على سبيل الإعارة؛ ليرمم صاحب الـ30 عامًا، دفاعات متذيل ترتيب الدوري السعودي.

ويحتل نادي ضمك المركز السادس عشر، على سلم ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 7 نقاط من 13 مباراة خاضها حتى الآن.