رياضة
بعد التعادل في موقعة سان باولو

هل تنقذ «الدروع» جاتوزو من جحيم كامب نو؟

برشلونة |فريق التحرير
الأربعاء - 2 رجب 1441 - 26 فبراير 2020 - 06:00 م

لم يفقد جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق نابولي، الأمل في مواصلة مشوار دوري أبطال أوروبا، رغم الرضوخ للتعادل أمام برشلونة، مساء أمس الثلاثاء، مبديًّا الكثير من مشاعر الحماس في حسم التأهل من معقل الفريق الكتالوني في كامب نو.

وفرض فريق برشلونة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مضيفه نابولي، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سان باولو جنوب إيطاليا، لحساب منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري الأبطال.

وحول آمال لنابولي في بلوغ دور الثمانية لأول مرة، قال جاتوزو، في تصريحات صحفية: «أرغب في أن أرد على السؤال بطريقتي، لكن لا أستطيع، بكل تأكيد، الأمور لم تنتهِ بعد، نحن ندرك وجود صعوبات، لكننا سنتحصن بالخوذ والدروع، ونحط الرحال في كامب نو، من أجل القتال».

وأضاف مدرب السماوي: «خرجنا من مباراة الذهاب على الأقل، بحقيقة مهمة حول أن الفريق إذا لعب بشكل جماعي، يمكن أن نقدم مستويات رائعة أمام أكبر الفريق، دون إغفال فوارق الإمكانيات بين أطراف المعادلة».

واختتم جاتوزو تصريحاته: «لا أنكر أن هناك بعض الندم؛ بسبب التفريط في الفوز، لكن في الحقيقة لم نتغير كثيرًا بين التقدم بهدف نظيف، ثم التعادل، نحن ندرك أنه بغض النظر عما يحدث فإننا نحتاج إلى تقديم أداء رائع في العودة».

وبات نابولي، الذي يعاني على الصعيد المحلي من تراجع النتائج، في مأزق حقيقي قبل خوض مباراة الإياب أمام برشلونة، في كامب نو، في 18 مارس؛ حيث يحتاج رفاق ليونيل ميسي إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل دون أهداف على أقل تقدير لحسم التأهل.

ورفض المدرب الإيطالي صاحب الروح القتالية، والذي تولى قيادة نابولي في ديسمبر الماضي، بعدما سبق له العمل في تدريب ميلان، ونجح في تحقيق انتفاضة بعد بداية ضعيفة، الاستسلام بعد خوض مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي.

اقرأ أيضًا:

بوسكيتس يكشف عن ألد أعداء برشلونة في دوري الأبطال

تعادل برشلونة مع نابولي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

لاعبو برشلونة يخضعون للفحص الحراري لحظة وصولهم نابولي