رياضة
أكد أن اللاعبين تعلموا الكثير من سعد الشهري

مختار علي: المنتخب السعودي يثق في النجاح بكأس آسيا تحت 23 عامًا

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 13 جمادى الأول 1441 - 08 يناير 2020 - 07:23 ص

أكّد مختار علي لاعب وسط المنتخب السعودي لكرة القدم، تصميمه على تحقيق النجاح مع منتخب بلاده، خلال المنافسة في بطولة آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق اليوم الأربعاء، في تايلاند.

ولم يشارك مختار مع المنتخب السعودي خلال التصفيات التي أقيمت في شهر مارس الماضي، حيث تأهّلت السعودية ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

ويستهلّ منتخب السعودية مشواره في البطولة بعد غد الخميس بمواجهة اليابان، ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ أيضًا منتخبي قطر وسوريا.

وأعرب اللاعب السعودي المتخرج من أكاديمية نادي تشيلسي الإنجليزي للشباب، عن تشوقه لخوض المنافسة في البطولة القارية، وقال: «كنت أشارك مع الفريق بشكل غير منتظم خلال العامين الماضيين، ونحن لدينا فريق جيد بالفعل، ومدرب جيد للغاية. أنا أتشرف باختياري في الفريق، حيث إن تمثيل بلادي أمر مميز، واختياري يعكس ثقة المدرب بي، وقد لعبت كثيرًا من قبل مع زملائي في الفريق، ونحن نمتلك الثقة بأنفسنا».

وأضاف: «الفريق يمتلك ثقة كبيرة، ونحن نؤمّن بأنفسنا، وهنالك شعور عائلي في الفريق، وهذا أمر أحبه، وقد استعدينا للبطولة في ماليزيا ثم في تايلاند، ونحن متشوقون لانطلاق المباريات».

وأوضح -في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم-: «لعبت في أوروبا منذ كان صغير السن، ولهذا فإن التدريب مختلف قليلًا بالنسبة لي لأن اللاعبين يبدؤون هناك في سنّ أصغر، لكن المستوى الفني متقارب ولا أعتبر نفسي في مستوى أعلى، نحن جميعًا متساوون في الفريق، وسوف نقاتل من أجل بلدنا».

وكان منتخب السعودية حصل على المركز الأول في النسخة الأولى من البطولة عام 2014، لكنه لم ينجح في النسختين التاليتين في تجاوز دور المجموعات.

وكشف مختار: «ستكون هذه البطولة تحديًا جيدًا بالنسبة لنا، والمدرب يقوم بكل ما بوسعه ويساعدنا، حيث إننا نثق في المدرب والجهاز الفني».

وأكد: «مدربنا يحيى الشهري مدرب جيد للغاية، العديد من اللاعبين كانوا معه منذ كانوا في منتخب الشباب، وهم يثقون به، أنا في المقابل لاعب جديد في التشكيلة، لكنني تعلمت الكثير منه».