رياضة
مرتضى منصور أشعل فتيل الأزمة

اليوم.. قمة «ضبابية» بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 30 جمادى الآخر 1441 - 24 فبراير 2020 - 01:18 م

ستكون جماهير الكرة في مصر والعالم العربي على موعد مع الإثارة والتشويق، عندما تشير عقارب الساعة إلى الثامنة والنصف من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت السعودية، وهو موعد انطلاق مباراة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

سر الضبابية

ولن تكون الإثارة والتشويق بسبب رغبة الجماهير في معرفة الفائز بالمباراة، بل ستكون نابعة من حالة الترقب التي تحيط بالمباراة، وما إذا كان فريق الزمالك سيتواجد في ملعب المباراة أم لا، وذلك بعد إعلان النادي أمس الأحد، عدم استكمال مباريات الدوري المصري اعتبارا من مواجهة الأهلي اليوم.

كثيرون لا يصدقون الزمالك

وبرغم إعلان الزمالك انسحابه من مباريات الدوري المصري، إلا أن هناك قطاعًا عريضًا من جمهور الكرة في مصر والوطن العربي يرى أن الزمالك لن ينفذ تهديده وأنه عندما تحين ساعة الصفر سيظهر لاعبو الزمالك بزيهم الأبيض في ملعب استاد القاهرة لمواجهة الأهلي.

ليست المرة الأولى لمرتضى منصور

ويرى هؤلاء أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الزمالك ورئيسه مرتضى منصور الانسحاب من مسابقة الدوري المصري، وأنه لطالما أطلق تهديدات مماثلة لكنه سرعان ما عاد عنها دون مبرر واضح، لذلك فإن هذه المرة لن تختلف عن سابقاتها.

عقوبات منتظرة

كما يؤكد من يرون أن الزمالك لن ينفذ تهديده بالانسحاب؛ لأن مسؤولي الزمالك أنفسهم هم أول من يعرف أن عقوبات مغلظة تنتظر ناديهم في حالة الانسحاب، خاصة أن اللجنة التي تدير اتحاد كرة القدم المصري، مكلفة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإدارة الاتحاد، وبالتالي فإن أي محاولة لتجاوز انسحاب الزمالك وتمرير الواقعة دون عقاب لن يكتب لها النجاح، ووقتها ربما تأتي عقوبات الزمالك ورئيسه مباشرة من سويسرا، مقر الاتحاد الدولي.

مرتضى منصور سبب أزمة الزمالك

ويدرك جمهور الفريقين أن سبب الأزمة الحالية هو عدم تقبل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور العقوبات التي وقعتها عليه لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد الكرة.. وعلى الرغم من أن لجنة الانضباط تعد لجنة قضائية، إلا أن مرتضى منصور خرج بتصريحات تليفزيونية نارية ضد اللجنة ورئيسها متهما إياه بأنه يخالف القانون والدستور المصري بتوقيعه عقوبات عليه استنادا إلى أنه نائب بالبرلمان المصري.

هدوء في الأهلي

على الجانب الآخر، أعلن الجهاز الفني لفريق الأهلي قائمة فريقه التي ستواجه الزمالك في لقاء القمة، نائيًا بنفسه ولاعبيه عن الجدل الدائر بشأن ما إذا كان الزمالك سينسحب من المباراة أم لا. ويرى الأهلي أنه لابد من الاستعداد الجيد لخوض المباراة أملا في تحقيق الفوز ورد الاعتبار بعد هزيمة الفريق يوم الخميس الماضي أمام الزمالك في مباراة كأس السوبر التي أقيمت بالإمارات وانتهت باشتباكات حامية بين عدد لاعبي الفريقين، وقيام عدد من لاعبي الزمالك باستفزاز جمهور الأهلي بشكل غير مقبول.

الأهلي والزمالك ينتظران القمة

وبغض النظر عن انسحاب الزمالك من عدمه، إلا أنه لا يمكن إغفال أن فريقي الأهلي والزمالك ينتظران هذه المباراة بفارغ الصبر؛ حيث يرى لاعبو الزمالك أنهم الأفضل من الناحيتين الفنية والمعنوية خاصة بعد الفوز الأخير بالإمارات، وأن مباراة اليوم فرصة لإضافة فوز جديد ليكرس الزمالك نفسه كعقدة للاعبي الأهلي، بينما يرى لاعبو الأهلي أن مباراة اليوم ستكون فرصة لإلحاق الهزيمة بالزمالك وإفساد فرحته بكأس السوبر، ورد الدين ومعادلة الكفة.

اقرأ أيضًا:

مرتضى منصور يرفع لافتة تحمل اسم تركي آل الشيخ من الزمالك

عقوبات بالجملة بعد السوبر المصري.. إيقاف كهربا لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات و«منع مرتضى»

الزمالك يعلن الانسحاب من الدوري المصري.. ومرتضى منصور يحذر من مجزرة