رياضة
رقم سلبي يوثق تذبذب البلوز

لامبارد على خطى بواش في قائمة الأسوأ مع تشيلسي

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 15 جمادى الأول 1442 - 30 ديسمبر 2020 - 11:41 ص

سجَّل فريق تشيلسي واحدةً من أسوأ البدايات في العقد الأخير لحساب منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما عجز فرانك لامبارد المدير الفني لأزرق لندن، عن إيجاد حلٍّ فعَّالٍ لتذبذب النتائج في المسابقة.

وقاد لامبارد الفريق اللندني إلى السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه أستون فيلا، بهدفٍ لكل طرفٍ، في المباراة التي جرت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

وكشفت شبكة «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، أن تشيلسي حقق متوسط نقاطٍ بلغ 1.7 لكل مباراةٍ في البريميرليج تحت قيادة لامبارد، وهو حصاد المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواش، لينضم إلى قائمة الأسوأ مع الفريق اللندني.

وأشارت الإحصائية إلى أن قائمة أسوأ متوسط نقاطٍ لكل مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي، جاءت على النحو التالي: لامبارد بجوار بواش بحصاد 1.70، وحل الهولندي روج خوليت ثانيًا بـ1.65، ثم إيان بورترفيلد 1.28، وجلين هودل بـ1.27.

وأكمل البلوز مسلسل نزيف النقاط في المباريات الأخيرة، على الرغم من الصفقات المميزة التي أبرمها النادي اللندني في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، بعدما اكتفى بجمع 4 نقاطٍ فقط من أصل 15 متاحةٍ في الجولات الخمس الفائتة.

وتكبَّد رجال لامبارد 4 هزائمَ من أصل 16 جولةً في الموسم الجاري، كان آخرها السقوط أمام أرسنال على ملعب الإمارات، بثلاثيةٍ مقابل هدفٍ، مقابل 5 تعادلاتٍ، حرمت الفريق من القبض على القمة رغم لعبة الكراسي الموسيقية في الصدارة.

ويحتل تشيلسي المركز السادس على سلم ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطةً، بفارق 6 نقاطٍ كاملةٍ خلف المتصدر ليفربول، فيما يقدم الفيلانز موسمًا مغايرًا؛ حيث قفز إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطةً، متفوقًا بفارق الأهداف على البلوز.

اقرأ أيضًا:

الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يهزم وولفرهامبتون بصعوبة ويصعد للمركز الثاني

لمدة 14 يومًا.. شبح التأجيل يُخيم على مباريات الدوري الإنجليزي