المحليات
ارتفاع موج البحر إلى 3 أمتار..

طقس الخميس.. درجات الحرارة تواصل انخفاضها مع استمرار الرياح المثيرة للأتربة

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 27 جمادى الأول 1441 - 22 يناير 2020 - 10:27 م

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية ليوم غد الخميس، لافتةً إلى أن درجات الحرارة تُواصل انخفاضها على معظم مناطق المملكة، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

وعبر موقعها الرسمي، قالت هيئة الأرصاد إن درجات الحرارة تواصل انخفاضها على معظم مناطق المملكة، «في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصةً الأجزاء الساحلية منهما، وعلى أجزاء من شرق المملكة ووسطها».

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من وسط المملكة وشرقها.

وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-45 كم/ساعة، تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الأوسط، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، تصل إلى 3 أمتار على الجزء الأوسط.

وعلى الخليج العربي، لفتت هيئة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة غدًا الخميس: