سعودي اوتو

سكوالو سيارة خارقة مستوحاة من فيراري GTO 250

لندن |فريق التحرير
الخميس - 7 ذو القعدة 1442 - 17 يونيو 2021 - 09:42 م

كشفت شركة جي تي أو الهندسية البريطانية GTO Engineering، عن عدد قليل من الرسومات التخطيطية الجديدة، التي تستعرض التصميم الداخلي لسيارتها الرياضية الجديدة سكوالو SQUALO، المستوحاة من سيارة فيراري 250 GTO الشهيرة.

وقامت الشركة البريطانية بمعاينة سكوالو لأول مرة في أبريل، من خلال سلسلة من التصورات التفصيلية، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها التصميم الداخلي بوضوح.

وتحرص شركة GTO Engineering على الإشارة إلى أنها طورت أزرار ومفاتيح للمقصورة بدلًا من استخدام شاشات تعمل باللمس، مثل العديد من السيارات الحديثة، ومع ذلك، ستدعم السيارة أيضًا تكامل الهاتف الذكي وتتميز بشاشة المعلومات والترفيه، على الرغم من أنها غير مرئية في هذه الرسومات، كل ذلك جزء من حزمة التكنولوجيا «المخفية» التي صممتها شركة GTO Engineering في الداخل والتي تتضمن أيضًا نظامًا صوتيًا.

وقال مارك ليون، المدير الإداري والمؤسس لشركة GTO للهندسة: «سيقضي سائقو سكوالو وقتًا أطول داخل السيارة بدلًا من النظر إليها من الخارج، لذلك كان من المهم بالنسبة لنا ألا نستمع إلى عملائنا فحسب، بل استفدنا أيضًا من تجربتنا في قيادة السيارات الرياضية للتركيز على ما هو مهم داخل المقصورة».

وأضاف المدير الإداري والمؤسس لشركة GTO: «بصفتنا سيارة مخصصة ومصنوعة يدويًا، نريد التأكد من أن كل التفاصيل قد تم التفكير فيها بعناية، ونستمر في مناقشتها بالتفصيل مع اقترابنا من مواصفات الإنتاج، نأمل أن تشرح الرسومات بعض أفكارنا، وتركز على الحرفية، وكذلك اختيار المواد».

وتعتمد سكوالو SQUALO على محرك سحب طبيعي V12 مقترن بناقل حركة يدوي، لم يتم الكشف بعد عن حجم المحرك وأرقام المخرجات، لكن GTO Engineering، قالت إنها تلقت بالفعل طلبات العملاء، وسيتم تسليم النماذج الأولى إلى أصحابها في عام 2023.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد السعودي للسيارات يعين سطام الحزامي رئيسًا تنفيذيًّا للاتحاد

فيراري ستُطلق الأزياء الجديدة ومطعمها قريبًا ضمن استراتيجيتها