رياضة
تمهيدًا لعودة الحياة إلى كامب نو

«راك 1» تكشف نتائج فحوصات لاعبي برشلونة

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 15 رمضان 1441 - 08 مايو 2020 - 12:46 ص

أزاحت محطة «راك 1» الإذاعية، الستار عن نتائج الفحوصات، التي خضع لها لاعبو فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، والطاقم الفني بقيادة كيكي سيتين، والتي أظهرت عدم إصابة أي منهم بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وعاد لاعبو أندية الدرجة الأولى والثانية في إسبانيا إلى معسكرات التدريبية مع أنديتهم الأسبوع الجاري؛ حيث خضعوا لفحوص الوباء الوافد من الصين، في الوقت الذي تأمل فيه الأندية استئناف التدريبات الجماعية منتصف مايو الجاري.

وأعلنت إسبانيا حالة طوارئ منذ 13 مارس الماضي، في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد، لكن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة، كشف عن خطط تهدف إلى إعادة الحياة لطبيعتها مع بدء انخفاض حالات الإصابة.

وهناك خطة لإجراء ما يقرب من 2000 اختبار للكشف عن فيروس كورونا، لجميع اللاعبين والمدربين بفرق الدوري الإسباني، وسط توقعات بإصابة ما بين 25 و30 منهم بالعدوى، التي ظهرت لأول مرة في الصين ديسمبر الماضي.

في سياق آخر، تقدمت رابطة الدوري الإسباني بالتهنئة إلى نظيرتها الألمانية بعد الإعلان عن موعد استئناف موسم بوندسليجا، وما زالت الرابطة الإسبانية تأمل في استئناف النشاط الكروي المحلي مع حلول شهر يونيو المقبل.

 اقرأ أيضًا:

ديمبلي يفجر غضب إدارة برشلونة بسبب فحوصات كورونا

كورتوا يعلق على فكرة تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني