رياضة
بعد 9 سنوات في عاصمة الضباب

متوسط ميدان النصر يكشف سبب الرحيل عن تشيلسي

|فريق التحرير
الجمعة - 10 شعبان 1441 - 03 أبريل 2020 - 03:13 م

كشف مختار علي متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، سبب الرحيل عن صفوف تشيلسي الإنجليزي، والعودة من جديد إلى دوري المحترفين، مؤكدًا أنه يبحث عن تحقيق الألقاب وتطوير مستواه الفني.

وكان علي، انتقل إلى صفوف فارس نجد في سوق انتقالات الصيف الماضي، قادمًا من فريق فييتسه أرنهايم الهولندي، بعقد يمتد لثلاث سنوات، بعدما قرر لاعب المواليد العودة من جديد إلى ملاعب الدوري السعودي.

وشد متوسط ميدان النصر، صاحب الـ22 عامًا، شد الرحال في وقت مبكر، إلى الدوري الإنجليزي، للعب في صفوف فريق الشباب بنادي تشيلسي، قبل أن يقرر في ميركاتو يناير عام 2017، الانتقال إلى هولندا لمواصلة التجربة الأوروبية، التي لم تمتد بعدها لأكثر من موسم ونصف.

وأوضح لاعب البلوز السابق، في تصريحات لموقع «جول»، أنه قرر حزم الحقائب والرحيل عن ستامفورد بريدج، بعدما شعر بعدم تطور مستواه الفني طوال الفترة التي أمضاها مع الفريق اللندني، التي لم تؤهله للتصعيد إلى الفريق الأول.

وأبدى متوسط ميدان العالمي سعادته الغامرة، بصعود عدد من رفاقه في فئة الشباب إلى الفريق الأول تحت قيادة فرانك لامبارد، مؤكدًا أنهم يتمتعون بموهبة رائعة وإمكانات كبيرة تؤهلهم للعب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

واختتم مختار علي تصريحاته، بتأكيده أنه لم يعد إلى الدوري السعودي بحثًا عن المال كما زعم البعض، وإنما اختار الدفاع عن ألوان النصر من أجل الاستفادة من عقلية الفوز التي يتحلى بها العالمي، ومساعدة أصفر الرياض على الحصول على الألقاب.

ويعد لاعب وسط فييتسه أرنهايم الهولندي السابق، أول لاعب من مواليد السعودية يرتدي قميص المنتخب، بعدما شارك كبديل في مباراة الأخضر أمام جامايكا الودية، مستفيدًا من قرار الهيئة العامة للرياضة آنذاك، بتشكيل لجنة للكشف عن المواهب من المواليد.

وكان مختار انضم إلى الفئات السنية في فريق تشيلسي عام 2008، وتدرج في فرق البلوز طوال 9 أعوام، ودافع عن ألوان منتخبات إنجلترا للناشئين، وحصل مع النادي اللندني على كأس الاتحاد تحت 19 عامًا، قبل أن يرحل معارًا إلى الفريق الأول لنادي فييتسه أرنهايم.

 اقرأ أيضًا: 
 

اللحياني يحذر من إنذار بلايلي.. ويتغنى بـ«رونالدو» الهلال

مدافع النصر يزف خبرًا سارًا لجماهير العالمي

حساب «أينهوفن» يحتفي بصانع ألعاب النصر