رياضة
تقام ضمن الجولة الـ 24 بالدوري

قبل قمة الليلة.. تعرف على قائمة الهداف التاريخي لـ«ديربي جدة»

جدة |فريق التحرير
الأحد - 19 ذو الحجة 1441 - 09 أغسطس 2020 - 04:21 م

تتَّجه الأنظار إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، اليوم الأحد، لمتابعة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في قمة لقاءات الجولة الـ 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومازال نجم الاتحاد السابق سعيد غراب يحتل قائمة الهداف التاريخي لديربي جدة رغم اعتزاله منذ ما يقرب من 40 عامًا وذلك برصيد 17 هدفًا سجلها في شباك الأهلي، وهدف وحيد سجله في الاتحاد عندما انتقل إلى العميد.

ويأتي في المركز الثاني حسام أبو داوود نجم الأهلي المعتزل برصيد 14 هدفًا سجَّلها في الاتحاد، وفي المركز الثالث البرازيلي سيرجيو ريكاردو الذي ارتدى قميص الناديين، حيث سجل 13 هدفًا في الديربي .

فيما لدى المهاجم السوري عمر السومة لاعب الراقي فرصة للارتقاء من المركز الرابع في قائمة هدافي الديربي خلال لقاء اليوم حيث يمتلك 11 هدفًا حتى الآن.

ويدخل الفريقان اللقاء اليوم بطموحات متباينة، إذ يحتل الاتحاد المركز 13 برصيد 23 نقطة، ويأمل أن يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط وتعويض خسارته في الجولة السابقة من أبها بهدفين لهدف.

وفي المقابل يدخل الأهلي اللقاء بحلوله في المركز الثالث برصيد 40 نقطة بعد فوزه على الحزم بأربعة أهداف لهدفين في الجولة السابقة، ساعيًا إلى حصد النقاط الثلاثة ومواصلة الانتصارات، لتعزيز موقفه في سلم الترتيب وضمان مقعد مباشر في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: 

الأهلي يتفوق على الاتحاد ماليًّا.. والبرازيلي دي سوزا الأغلى في ديربي جدة 
الأهلي يتسلح بالتاريخ في ديربي جدة.. والاتحاد يبحث عن فوزه الأول منذ 8 سنوات