رياضة
في موقعة استعادة الصدارة

بسبب «كوب 25».. ريال مدريد بالأخضر لأول مرة أمام إسبانيول

مدريد |فريق التحرير
الجمعة - 9 ربيع الآخر 1441 - 06 ديسمبر 2019 - 03:21 م

 يخوض فريق ريال مدريد، اختبارًا صعبًا أمام ضيفه القادم من إقليم كتالونيا إسبانيول، في المباراة التي تقام غدًا السبت، على  ملعب سانتياجو برنابيو، لحساب الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويرتدي النادي الملكي لأول مرة هذا الموسم القميص الأخضر أمام الفريق الكتالوني، في إشارة إلى تأييد المرينجي قمة المناخ التي تجري حاليًّا في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأعلن الريال -في بيان عبر موقعه الإلكتروني- أن مبادرة الفريق تأتي في إطار تأييد النادي الإسباني لجهود حماية البيئة، ودعم قمة الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري للأمم المتحدة حول التغير المناخي في نسختها الخامسة والعشرين.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي ترتدي فيها كتيبة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، القميص الأخضر في مباراة رسمية؛ حيث لم يظهر به المرينجي، سوى مرة وحيد في مباراة الفريق الودية، أثناء فترة الإعداد أمام سالزبورج النمساوي.

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق الأهداف فقط خلف الغريم الأزلي برشلونة متصدر الجدول برصيد 31 نقطة. ويسعى رفاق القائد سيرخيو راموس إلى التغلب على ابن كتالونيا العاق من أجل فض الشراكة على القمة ولو مؤقتًا.

وتشهد العاصمة مدريد أعمال قمة «كوب 25»، بعد اعتذار تشيلي عن عدم استضافتها بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلد اللاتيني؛ حيث كثفت الدعوات إلى العمل من أجل اتخاذ تدابير سريعة وقوية لإنقاذ البشرية التي تعاني من تبعات التغير المناخي، ووقف الارتفاع المضطرد في درجة حرارة الأرض، والحد من تفاقم الكوارث المناخية.