رياضة
بعد تحقيق الهلال المركز الرابع

تاريخ الأندية السعودية في مونديال الأندية

الرياض |فريق التحرير
السبت - 24 ربيع الآخر 1441 - 21 ديسمبر 2019 - 09:16 م

انتهى مشوار نادي الهلال في بطولة كأس العالم للأندية؛ حيث حقق الفريق المركز الرابع بعد الهزيمة أمام نظيره مونتيري المكسيكي، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، وانتهت بخسارة الزعيم بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح.

وعادل الهلال إنجاز الاتحاد؛ حيث حقق الفريقان المركز الرابع في مونديال الأندية في عامي (2005، و2019)، متفوقَين على النصر الذي حقق المركز السادس في عام 2000.

ونوضح لكم مشوار الأندية السعودية في بطولة الأندية العالمية، في التقرير الآتي:

يعد فريق النصر هو أول الفرق السعودية وصولًا إلى بطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك في نسخة البطولة لعام 2000؛ إذ احتل العالمي المركز الثالث في المجموعة الأولى (بنظام البطولة القديم)، محققًا المركز السادس عالميًّا.

ولعب النصر 3 مباريات في البطولة، حقق الفوز في مباراة وحيدة على حساب الرجاء المغربي (4-3)، وتلقى هزيمتين من ريال مدريد (1-3) ومن كورينثيانز البرازيلي (0-2).

حيث سجل النصر 5 أهداف، وتلقت شباكه 8 أهداف، وحقق جائزة اللعب النظيف في البطولة.

وفي عام 2005، تأهل فريق الاتحاد لبطولة كأس العالم بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا. ولعب العميد 3 مباريات. ومثل نادي النصر، حقق الفريق الفوز في مباراة وحيدة على حساب الأهلي المصري (1-0)، ثم تلقى خسارتين من ساو باولو البرازيلي (2-3) ومن ديبورتيفو الكوستاريكي (2-3).

وحقق الاتحاد المركز الرابع، وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

وفي العام الحالي، كان فريق الهلال يحمل آمال الجماهير السعودية؛ إذ كان يطمح إلى تحقيق إنجاز عالمي، والظفر بميدالية مونديالية.

ولعب الهلال 3 مباريات حقق الفوز في مباراة وحيدة أمام الترجي (1-0)، وتعادل في مثلها أمام مونتيري المكسيكي (2-2) وخسر لقاءً وحيدًا أيضًا من نظيره فلامنجو البرازيلي (1-3).

وسجل الزعيم 4 أهداف، فيما تلقت شباكه 5 أهداف، محققًا المركز الرابع بعد الهزيمة أمام مونتيري بركلات الترجيح (4-3).