فيلم أمريكي توقع ظهور كورونا قبل تسع سنوات

أشار إلى احتمالية ظهور مرض معد يتسبب في تهديد البشرية
فيلم أمريكي توقع ظهور كورونا قبل تسع سنوات

ربطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بين انتشار فيروس كورونا وأحداث فيلم أجنبي تم عرضه قبل تسع سنوات، وبالتحديد في عام 2011 حين قدم المخرج ستيف سوديربيرغ أحداث فيلم «كونتيجن» والذي توقع بوجود مرض معدٍ ومميت يتسبب في تهديد البشرية على كوكب الأرض.

عوامل التشابه بين «كونتيجن» وكورونا

وأوضحت الصحيفة أن المفارقة وجود العديد من عوامل التشابه بين فيروس كورونا والفيروس الذي تحدث عنه الفيلم الأمريكي «كونتيجن» والذي ظهر المرض خلاله باعتبار أن الخفافيش هي التي نقلته للإنسان، وبأن المرض قتل عشرات الملايين من الناس من مختلف أنحاء العالم فيما تحاول مراكز الأمراض السيطرة عليه ووقف انتشاره، والفيلم من بطولة مات ديمون وجوينيث بالترو.

بيل جيتس توقع الفيروس

وأوردت الصحيفة أن الملياردير بيل جيتس توقع ظهور فيروس يهدد البشرية، كما توقع أن تكون أسواق الحيوانات هي مصدر ذلك الفيروس والذي يشكل خطرًا على البشرية

توقعات جيتس جاءت ضمن سلسلة وثائقية صدرت على «نتفليكس»، في حلقة بعنوان «الوباء القادم»، جرى بثها لأول مرة في أواخر العام الماضي، وحذر جيتس من أن العالم «غير مستعد للتعامل مع وباء عالمي».
وأشار إلى ظهور فيروس ما في أحد أسواق الصين؛ وهو الأمر نفسه الذي حصل مع كورونا، الذي ظهر في مدينة ووهان.

يُذكر أن عدد المصابين بـ«كورونا» خارج الصين يقارب الـ 100 شخص في أكثر من 20 دولة في العالم، وأعلن اليوم في الفلبين عن وفاة مواطن صيني مصاب بالفيروس، في أول حالة وفاة ناجمة عن المرض خارج الأراضي الصينية.

وسجّلت الصين ارتفاعًا حادًا في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا اليوم الأحد؛ حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 304 أشخاص، كما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 14 ألفًا و380 شخصًا، وفقًا لمفوضية الصحة الوطنية.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa