رياضة

«ويمبلي» يفتح أبوابه أمام 45 ألف متفرج في نهائي «يورو 2020»

لندن |فريق التحرير
الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 - 15 يونيو 2021 - 10:20 ص

تعتزم الحكومة البريطانية فتح أبواب ملعب «ويمبلي» بلندن أمام 45 ألف متفرج خلال مباراتي قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2020».

وسوف تندرج المباريات الثلاث ضمن برنامج حكومي يمنح مرونة في إقامة التجمعات العامة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بعدما قرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء خططه لرفع القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حتى منتصف يوليو المقبل معللاً ذلك بانتشار السلالة «دلتا» من المرض.

ويتعين على الجماهير التي ترغب في حضور أي من المباريات الثلاث بملعب «ويمبلي» تقديم شهادة بنتيجة سلبية من الإصابة بكورونا أو الحصول شهادة تطعيم ضد الفيروس.

ويستضيف ملعب «ويمبلي» جميع مباريات منتخب إنجلترا في المجموعة «D» أمام منتخبات أسكتلندا والتشيك وكرواتيا، بجانب مباراتين في دور الـ16 «ثمن النهائي»، ومباراتي في دور نصف النهائي بالإضافة إلى المباراة النهائية.

وخلال المواجهة الأولى للمنتخب الإنجليزي أمام نظيره الكرواتي سمح بدخول 22.500 متفرج إلى مدرجات الملعب، وهو العدد الذي حاول الاتحاد الأوروبي «يويفا» زيادته خلال مباريات الأدوار النهائية من البطولة.

اقرأ أيضاً:

التعادل السلبي يحسم مواجهة إسبانيا والسويد في «يورو 2020»