رياضة
بعد قرار إقامة الألعاب العام المقبل

الأولمبية الدولية تتحدث عن فاتورة تأجيل «طوكيو 2020»

|فريق التحرير
الأربعاء - 1 شعبان 1441 - 25 مارس 2020 - 12:36 ص

أكد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، أنه لم يناقش تكلفة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، إلى 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

وشدد باخ، على أن الهدف الأساسي وراء تأجيل الألعاب، التي كانت مقررة بين 24 يوليو، و9 أغسطس المقبل، إلى صيف 2021 على أقصى تقدير، شريطة القضاء على تفشي فيروس كورونا، هو «حماية الأرواح».

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية، في تصريحات عبر الهاتف مع مجموعة من الصحفيين الأولمبيين، أن المواعيد الجديدة لإقامة الألعاب لم تتحدد بعد، حيث إنه من المبكر للغاية الحديث عن موعد جديد لإقامة الأولمبياد في ظل مرور ساعتين فقط على الاجتماع.

واختتم توماس باخ تصريحاته: «هذه هي الأسباب التي جعلتنا نقرر أننا بحاجة لأربعة أسابيع على الأقل لتقييم كل هذه الأسئلة.. هذه ليست التساؤلات الوحيدة، ولكن جميع الأمور تخضع لدراسة دقيقة قبل تحديد الخطوة المقبلة».

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورة الأولمبية رسميًا لمدة عام لتقام في 2021، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ في الصين في ديسمبر الماضي، ثم انتشر سريعًا حتى أصبح وباء عالميًا في مارس الحالي.