رياضة
قمة إليانز أرينا تخطف الأضواء

بايرن يتسلح بالتاريخ ولايبزيج يبحث عن استعادة القمة المفقودة

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 12 جمادى الآخر 1441 - 06 فبراير 2020 - 07:55 م

تغيُّر خريطة القوى في كرة القدم، لم يقتصر فقط على مدارس بعينها تتعلق بنشوء مدارس جديدة في القارة السمراء، أو بزوغ فجر أخرى واعدة في أقصى الشرق الآسيوي، وإنما طالت بدورها المدارس العريقة والراسخة في أوروبا؛ لتعلن مولد فرق نجحت سريعًا في إيجاد موطئ قدم في عالم الكبار، والبحث بواقع حثيث عن معانقة الألقاب.

واقع يتجسد في الدوري الألماني لكرة القدم «بوندزليجا»، بعدما حملت منافسات الجولة 21 من البطولة، قمة من العيار الثقيل أحد أطرافها دون اجتهاد بايرن ميونخ حامل أختام المسابقة وبطلها الأوحد بعقود طوال، إلا أن الطرف الآخر أزاح الكثير من المدارس العتيقة، وبرز كأحد القوى الناشئة ليس في بلاد الماكينات فقط، وإنما في أوروبا.

الأمر هنا يتعلق بالضيف القادم إلى ملعب إليانز آرينا، فريق لايبزيج، الذي خطف الأضواء في زمن وجيز، وبات أحد الأرقام الصعبة، والصعبة للغاية في البوندزليجا، لذا من المتوقع أن يكون لقمة الأحد دور كبير في رسم ملامح الصدارة، خلال الفترة المتبقية من الموسم.

ويتمتع بايرن بثقة هائلة، بعد أن حقق 6 انتصارات متتالية في الدوري عاد بها من بعيد إلى الصدارة، بينما تلقى لايبزيج هزيمتين مقابل تعادل خلال آخر ثلاث مباريات له، وذلك في بطولتي الدوري والكأس.

وكان لايبزيج فقد صدارة البوندزليجا؛ إثر تعادله مع بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين لكل فريق، وفوز بايرن ميونخ على ماينز بثلاثية مقابل هدف في الجولة 20؛ حيث احتل البافاري المركز الأول برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام الثيران الحمراء.

وقبل أسبوعين فقط، كان لايبزيج يحتل الصدارة بفارق 4 نقاط أمام أقرب منافسيه، وقد تغلب على يونيون برلين في أول مباراة له بعد الإجازة الشتوية، لكنه تعرض بعدها لكبوة أمام إينتراخت، ثم سقط في فخ التعادل مع مونشنجلادباخ، وتضاعفت محنته بهزيمة أمام إينتراخت 1-3،في دور 16 بكأس ألمانيا، التي وصل إلى دورها النهائي في الموسم الماضي.

أما بايرن المتوج بلقب البوندرليجا في المواسم 7 الماضية، فحقق 6 انتصارات متتالية في الدوري، ليتجاوز كبوة بداية الموسم، التي أطاحت في طريقها بالمدرب نيكو كوفيتش، كما تغلب على هوفنهايم برباعية مقابل ثلاثة أهداف في دور 16 ببطولة الكأس.

ويستمد رفاق مانويل نوير مزيدًا من الثقة قبل مباراة الأحد، من حقيقة أنه حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث الماضية، التي خاضها على ملعبه أمام لايبزيج في الدوري، دون أن تهتز شباكه بأي هدف، علمًا بأن مباراتهما على ملعب لايبزيج هذا الموسم انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل مرمى.

اقرأ أيضًا:

بايرن ميونخ يتصدر الدوري الألماني.. وهالاند يواصل التألق

بايرن ميونخ يعارض إصلاح دوري أبطال أوروبا