الأهلي المصري يصطدم بالترجي في «كلاسيكو شمال إفريقيا»

الأهلي المصري يصطدم بالترجي في «كلاسيكو شمال إفريقيا»

يحل الأهلي المصري ضيفًا على الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، اليوم السبت، في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعد المباراة اختبارًا صعبًا بالنسبة لفريق الأهلي المصري والترجي على حد سواء، نظرًا للقوة التي يتمتع بها الفريقان، حيث يسعى الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

وسيحاول الأهلي المصري التعامل مع المباراة بذكاء من خلال محاولة الخروج بأفضل نتيجة ممكنة لجعل مهمته أسهل في لقاء الإياب بالقاهرة، بينما يريد الترجي استغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره لتحقيق فوز مطمئن ومريح للاقتراب من التأهل للمباراة النهائية.

وكان الأهلي المصري قد تأهل لنهف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تمكن من تخطي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بينما كان الترجي قريبًا من توديع البطولة أمام شباب بلوزداد الجزائري، لكن الفريق التونسي تأهل بصعوبة بعد احتكام الفريقين لركلات الترجيح.

واعتاد فريقا الأهلي المصري والترجي على المواجهات المباشرة بينهما في المحفل القاري، لدرجة أنه يمكن تسميتها «كلاسيكو» شمال إفريقيا، حيث التقى الفريقان عشرين مرة، فكان الفوز من نصيب الفريق المصري في ثمان مباريات، بينما فاز الترجي أربع مرات، وسيطر التعادل على ثمان لقاءات. وخلال المواجهات العشرين، تمكن الأهلي المصري من تسجيل 24 هدفاً، بينما اكتفى الترجي بتسجيل 19 هدفاً.

اقرأ أيضا

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa