رياضة
«لا يوجد بديل حقًّا»

«التقييم» خطوة أخيرة تفصل لاعبي الدوري الإيطالي عن «لقاح كورونا»

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 15 جمادى الأول 1442 - 30 ديسمبر 2020 - 12:53 م

تعكف اللجنة الطبية للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على دراسة خيار تعميم لقاح فيروس كورونا المستجد، بين لاعبي الكالتشيو من أجل تجنُّب تكرار المشهد المأساوي الذي ضرب المسابقة على مدار الأشهر العشرة الفائتة.

وباتت اللجنة الطبية باتحاد الكرة الإيطالي، أكثر انفتاحًا على مناقشة المقترح الذي طُرح عدة مراتٍ خلال الأيام القليلة الماضية، خاصةً بعد دخول اتحاد اللاعبين على خط المطالب بتعميم اللقاح على مكونات السيري آ.

وأوضح عضو اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم فرانشيسكو براكونارو، في تصريحاتٍ إذاعيةٍ: «تطعيم جميع لاعبي كرة القدم المحترفين في إيطاليا، هو فرضيةٌ يجب بالتأكيد تقييمها بشكلٍ دقيقٍ».

وأضاف براكونارو: «الأمر يحتاج إلى التقييم قبل حسم القرار النهائي، نظرًا إلى أنها قضيةٌ تتعلق بالصحة العامة، وكون كرة القدم مجتمعًا مقيدًا؛ فإن تطعيم البعض دون البعض سيكون بلا فائدةٍ».

وأكد عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإيطالي: «أتفق مع رئيس رابطة الدوري فرانشيسكو جيريلي، الذي قال إن جميع اللاعبين يجب أن يكونوا ملزمين بالحصول على اللقاح.. أود أن أقول الشيء نفسه لجميع الأطباء».

واختتم فرانشيسكو براكونارو: «بالنظر إلى ما عشناه خلال الأشهر العشرة الماضية.. لا يوجد بديل حقًّا.. لم نناقش بالفعل مسألة اللقاح داخل اللجنة، لكنني أعتقد أنه قد يكون من الجيد تطعيم جميع اللاعبين».

اقرأ أيضًا:

إنتر يتفوق على النصر والهلال في سباق التعاقد مع الأرجنتيني جوميز

أزمة قمة يوفنتوس ونابولي تُشعل الأجواء في الدوري الإيطالي