رياضة
يمتلك سجلًا طيبًا في الكرة الأوروبية

البرتغالي باولو سيرجيو يوقع رسميًا لتدريب للتعاون

بريدة |فريق التحرير
الجمعة - 26 رمضان 1440 - 31 مايو 2019 - 02:00 ص

أعلنت إدارة نادي التعاون، أمس الخميس، التوقيع رسميًّا مع المدرب البرتغالي باولو سيرجيو لقيادة الفريق الأول لمدة موسمين مقبلين.

ووصل باولو سيرجيو، المدير الفني الجديد لفريق التعاون، مساء الثلاثاء الماضي، إلى بريدة تمهيدًا لتوقيع عقده الجديد رسميًّا مع النادي المتوج مؤخرًا بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن التعاون عن وصول المدير الفني الجديد، الذي سيخلف بيدرو إيمانويل المدرب الذي رحل عن «سكري القصيم» بعد أن حقق معه إنجازًا تاريخيًّا بالتتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخ النادي.

ورفض بيدرو إيمانويل المدرب السابق الاستمرار مع الفريق عقب تحقيق كأس الملك والحصول على المركز الثالث في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وسيشارك في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل للمرة الثانية في تاريخه.

ويمتلك المدير الفني الجديد للتعاون مسيرة تدريبية حافلة؛ حيث بدأ مشواره التدريبي مع نادي أولهانينسي البرتغالي عام 2004، وانتقل إلى نادي سانتا كلارا البرتغالي عام 2006، ثم خاض تجربة لمدة عام أيضًا مع نادي بيرامار البرتغالي عام 2007.

وفي عام 2008 قاد نادي باسوش فيريرا- وهو أحد أندية الوسط بالدوري البرتغالي- إلى وصافة ترتيب الدوري البرتغالي لأول مرة في تاريخه، ثم انتقل إلى نادي فيتوريا البرتغالي عام 2009.

كما قاد كبير الكرة البرتغالية سبورتنج لشبونة عام 2010 وفي عام 2011، وانتقل إلى خارج البرتغال في رحلة تدريبية مع نادي هارت أوف الاسكتلندي، وحقّق معه كأس اسكتلندا.

وفي 2013 ذهب إلى مدرسة تدريبية أخرى عبر كلوج سي إف الروماني، ثم رحل عنه في 2014 إلى نادي أبويل القبرصي ليحقق معه ثنائية بطولة الدوري القبرصي وكأس السوبر.

وبعد ذلك عاد إلى موطنه ليقود نادي أكاديميكا البرتغالي عام 2016. وفي 2016 خاض تجربة جديدة في الخليج العربي مع نادي دبا الفجيرة بالإمارات.