الاقتصاد
تصل قيمتها لقرابة 350 ألف ريال..

بالتنسيق مع شركات سعودية.. صرف مستحقات 4 مصريين بينهم متوفيان عن فترة عملهم بالمملكة

القاهرة |فريق التحرير
الاثنين - 19 محرّم 1442 - 07 سبتمبر 2020 - 03:02 م

أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، نجاح تسوية خلافات عمالية مع 4 شركات بالمملكة العربية السعودية؛ لصرف مستحقات عاملين مصريين، فضلًا عن مستحقات لمتوفيين.

وبلغ إجمالي مبالغ التسوية 347 ألفًا و228 ريالًا سعوديًّا، أي ما يُوازي مليونًا و427 ألفًا و107 جنيهات مصرية تقريبًا.

وأوضح سعفان أن مكتبي التمثيل العمالي التابعين للوزارة بالقنصلية المصرية في كل من الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية أشرفا على عملية تسوية الخلافات العمالية.

ومن جانبه، قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض وجدة بمتابعة المستحقات المالية لمصريين يعملون في شركتين، فضلًا عن متابعة صرف مستحقات متوفيين بالمملكة؛ لتضررهما من عدم صرف مستحقاتهما.

وبيّن أن الوزير تلقى تقريرًا عبر الملحق العمالى وليد عبدالرزاق أحمد، رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أكد فيه أن المكتب قام بمتابعة مستحقات 3 عمال وبلغت 202 ألف و380 ريالًا سعوديًّا، تمثلت في حل مشكلة مواطن مصري، وديًّا مع الشركة التي كان يعمل بها، وتمت تسوية مستحقات نهاية الخدمة وبلغت 168 ألفًا و435 ريالًا تصرف على دفعتين آخر دفعة تم صرفها واستلامها نقدًا، فضلًا عن إصدار الشركة تأشيرة خروج نهائى وتذكرة سفر طيران وشهادة خبرة له.

وتقدم المواطن بالشكر لمكتب التمثيل العمالي والشركة السعودية، مشيدًا بالتعاون الذي تم بينهما والتسوية الودية.

كما قام المكتب بالحصول على شيك بمبلغ 14 ألفًا و367 ريالًا قيمة مستحقات نهاية الخدمة باسم ورثة المرحوم (عمرو.ع.أ) الذي توفي منذ 7 سنوات والذى كان يعمل لدى شركة الورق الوطنية المحدودة «نابكوة الوطنية» وتم تسليم أصل الشيك للقنصلية لإرساله بالطريق الدبلوماسى إلى ورثة المتوفى.

واستطاع مكتب التمثيل العمالي بجدة بالاتصال والتواصل والعلاقات الجيدة مع مجمع الزبيدي الطبي بالقنفدة تسوية مستحقات نهاية خدمة المواطن المصرى الصيدلى (عبدالهادى.أ.ع.أ.ع) والذى كان يعمل بالمجمع، بحصوله على مستحقاته النظامية التي بلغت 19 ألفًا و578 ريالًا، وتم تحويل المبلغ على بنك الأهلي (NCB)، وأصدرت الشركة له تأشيرة خروج نهائى وتذكرة سفر طيران وشهادة خبرة.

وفي السياق ذاته، قام مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات المرحوم (ياسر. م. أ) لدى شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة بالرياض والذي وافته المنية في 26 يونيو الماضي، وفي تقريره للوزير أشار الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إلى أن المكتب قام بالتواصل مع مدير الموارد البشرية بالشركة الذى أقر بوجود مستحقات للمتوفى والذى كان يعمل لدى الشركة بوظيفة فني (ميكانيكا صيانة عامة) وقد أصيب بفيروس كورونا، وتم حجزه بمستشفى عناية العائلة بالفطيم إلى أن وافته المنية، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى الملك فهد التخصصي؛ لتغسيل الجثمان والتكفين ودفن في ذات يوم وفاته.

وتم إرسال مستحقات المتوفى البالغة 144 ألفًا و 848 ريالًا على رقم حساب مستحقات العاملين المصريين المتوفين؛ لتحويل المبلغ عليه، وتم إرسال صورة إيداع المبلغ بالبنك.

 اقرأ أيضًا:

مصر: نقف مع السعودية قيادة وشعبًا وندعم إجراءات الحفاظ على أمنها

مصر تؤكد دعمها للمملكة في اتخاذ ما تراه مناسبًا للدفاع عن أراضيها وأمنها القومي