الاقتصاد
30 مليون ريال مبيعات متوقعة سنويًا للدواء البيولوجي..

سبيماكو الدوائية وأمجن العالمية تتفقان على تسويق مستحضر يعالج 3 أمراض

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 6 رمضان 1441 - 29 أبريل 2020 - 03:11 م

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن توقيع اتفاق مع شركة أمجن العالمية (Amgen)؛ لتسويق ونقل التقنية الجزئية لأحد مستحضرات التقنية الحيوية عالية الجودة، الذي يستخدم لعلاج الأمراض المناعية مثل مرض الروماتويد والصدفية وبعض الأمراض المناعية الأخرى، وسط تأكيدات بأن المستحضر تم تسجيله بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية وهيئة الأدوية الأوربية وتم تسويقه بنجاح في عدد كبير من البلدان الأوروبية.

ويبلغ متوسط المبيعات المتوقعة للمستحضر ما يقارب 30 مليون ريال سنوياً، ويصنف هذا المستحضر كدواء بيولوجي والذي يتطلب وحدة خاصة ومنفصلة لتصنيعه ونقله، و تجدر الإشارة إلى أن هذه الوحدة موجودة بمصنع الشركة بمنطقة القصيم.

وستعزز هذه الاتفاقية الموقع الريادي لشركة "سبيماكو الدوائية" في السوق المحلي، وكذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة، بالاعتماد على التصنيع المحلي خاصة في الصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

ويبدأ سريان الاتفاق من تاريخ التوقيع ويستمر 10 سنوات، والأثر المالي المتوقع للاتفاق سيكون له مردود إيجابي على نتائج الشركة المستقبلية، والذي لا يمكن تحديده حاليًا لارتباطه بنتائج ترسية المناقصات.

اقرأ أيضًا:

خادم الحرمين يعتمد 5 مبادرات جديدة.. سداد مستحقات وحسم فواتير كهرباء ودعم للأفراد

بأمر الملك.. صرف 9 مليارات ريال تعويضًا لأكثر من 2.1 مليون عامل

بقيمة 9 مليارات ريال.. وزير المالية يعلن آلية صرف تعويضات القطاع الخاص

بعد قرار خادم الحرمين تحمل 60% من رواتب القطاع الخاص.. من المستفيد بالدعم؟

رسميًا.. إطلاق برنامج دعم العمل الحر للسعوديين بتطبيقات «توصيل الطلبات»