«مهد» توقع اتفاقية شراكة غير مسبوقة مع «يويفا»

انطلاقة حقيقية على طريق العالمية
«مهد» توقع اتفاقية شراكة غير مسبوقة مع «يويفا»

وقعت أكاديمية مهد الرياضية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تمثل خطوة حقيقة على طريق تحقيق أهداف المشروع الطموح.

وكشفت مهد، في بيان رسمي عبر حساب الأكاديمية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تنقسم هذه الشراكة التي تبني أول علاقة استراتيجية بين الرياضة السعودية والاتحاد الأوروبي إلى قسمين، يتعلق الأول بإقامة برنامج دبلوم في إدارة كرة القدم، والتي تمنح عادة للقادة الرياضيين النخبة حول العالم».

وأضاف البيان: «تأتي مناصب المدير التنفيذي، والمدير الفني، على رأس التخصصات المستفيدة من هذا البرنامج الذي ستقدمه الأكاديمية مجانًا، إيمانًا منها بضرورة تطوير الكفاءات الرياضية».

وتابع: «ستتولى مهد في الشق الثاني من الاتفاقية؛ ترجمة الكتب والمناهج المعتمدة من يويفا بهدف إثراء المحتوى الرياضي العربي، في ظل شح المواد الرياضية في المكتبات والمناهج العربية».

من جانبه، أكد رئيس الأكاديمية عبد الله حماد، أن هذه الخطوة انطلاقة حقيقية للدور الذي وُجِدَت من أجله «مهد»، مضيفًا: «نسعد اليوم لتدشين شراكة واعدة مع إحدى أكثر المنظمات الرياضية نجاحًا على مستوى العالم».

وختم حماد تصريحاته: «نأمل أن تنعكس هذه الاتفاقية وغيرها، على تحقيق أهدافنا التي نطمح لها؛ من خلال هذا المشروع الذي يعد أحد مبادرات برنامج "جودة الحياة"؛ ضمن رؤية المملكة 2030».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa