رياضة
وسط انقسام حول عودة الحياة إلى بوندسليجا

رسميًّا.. تأجيل المباراة النهائية لكأس ألمانيا

برلين |فريق التحرير
الجمعة - 1 رمضان 1441 - 24 أبريل 2020 - 03:22 م

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة -عقب اجتماع عُقد عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»- أن نهائي بطولة كأس ألمانيا، لن يقام في الموعد المحدد من قبل، يوم 23 مايو المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين.

يذكر أن المسابقة متوقفة حاليًا في ضوء تفشي وباء فيروس كورونا «كوفيد-19»، علمًا بأن مباريات الدور قبل النهائي لم تقم حتى الآن، حيث تبقى تذكرة العبور إلى المحطة الختامية معلقة بين الرباعي بايرن ميونيخ وإنتراخت فرانكفورت وساربروكين وباير ليفركوزن.

ولم يتم تحديد أي تفاصيل بشأن الموعد المحتمل لإقامة المباراة النهائية، خاصة وأن كرة القدم الألمانية تسير ببطء نحو استئناف الدوري الألماني «بوندسليجا»، بدون جمهور، على الأرجح خلال الشهر المقبل.

وتوقف الدوري الألماني، في 13 مارس الماضي، بسبب تفشي الفيروس الذي ظهر لأول مرة في الصين ديسمبر الماضي، بينما تُجري رابطة الدوري مشاورات حول الخطوات اللاحقة، وإمكانية استئناف الدوري بمباريات بدون جمهور.

وكشفت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أمس الخميس، أنها على استعداد لاستئناف منافسات دوري الدرجة الدولي «البوندسليجا»، في التاسع من مايو المقبل، في حال سمحت السلطات بذلك، وسط إجراءات صارمة للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضح رئيس رابطة بوندسليجا، كريستيان سيفرت، بعد اجتماع مع أندية الدرجة الأولى، أن الدوري بات مستعدًا للعودة من جديد الشهر المقبل، في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية.

وكان ينس شبان وزير الصحة الألماني، قد جدَّد التأكيد على عدم ممانعته إقامة مباريات الدوري الألماني لكرة القدم ولكن دون جماهير، مع اتخاذ احتياطات حماية خاصة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، بعد أن توقفت المنافسات منذ أكثر من شهر ونصف.

وتستمر القيود العامة المفروضة حاليًّا من قبل الحكومة الألمانية، حتى الثالث من مايو، بينما تجرى الجولة المقبلة من المحادثات بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء حكومات الولايات في 30 إبريل، ويتوقع أن تكون كرة القدم ضمن القضايا المطروحة للمناقشة.

اقرأ أيضًا:

الدوري الألماني يتلقى دفعة مهمة من وزير الصحة
«الدوري الألماني» تتأهب لاستئناف بوندسليجا في 9 مايو