رياضة
عقب تأجيل جديد لقرار رابطة الدوري

الغموض يحيط بمستقبل الدوري البلجيكي بسبب عقوبات «يويفا»

الرياض |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الثلاثاء - 28 شعبان 1441 - 21 أبريل 2020 - 04:35 م

أعلنت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم «بروليغ» تأجيل جمعيتها العمومية مجددًا حتى يوم الإثنين المقبل، حيث قررت الرابطة في وقت سابق حسم الموسم الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وتتويج المتصدر فريق بروج بلقب الدوري.

وستنتظر الرابطة قرارات الحكومة ومجلس الأمن القومي الجمعة القادم، في ما يخص إجراء مسابقات الرياضات الجماعية خلف أبواب موصدة.

وكان مجلس إدارة رابطة الدوري التي تضمّ الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، قد أوصى في 25 مارس الماضي بإنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميًّا في 15 إبريل الجاري.

وتم تأجيل البت بقرار إنهاء الموسم الحالي في وقت مبكر لمدة تسعة أيام، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل، خشية تمهيد الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى.

وفي محاولة لتلافي أي نزاع، أعلن الاتحاد البلجيكي، أنه "سيتم التوصل إلى حلّ بنّاء" مع الاتحاد الأوروبي.

ويلتقي الاتحاد القاري في اجتماعًا له عبر تقنية الفيديو الخميس القادم لتقييم الوضع ومناقشة آخر التطورات في ما يخص تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الكرة الأوروبية.

وقد يتخذ قرار رابطة الدوري البلجيكي بعد الأخذ بتعليمات جميع الأطراف المعنية محليًّا وقاريًّا.

وفي حال إيقاف البطولة، أعلنت الرابطة سابقًا أن الترتيب سيبقى على ما هو عليه وسيتوج بروج بطلًا، حيث يتصدر بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل قرار التعليق بعد 29 جولة من أصل 30 مرحلة.

ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

اقرأ أيضاً:

الاتحاد البلجيكي يبحث عن حل لأزمة تتويج كلوب بروج بالدوري

رغم إلغاء باقي الموسم.. كلوب بروج بطل بلجيكا

يويفا يطلب من اتحادات القارة عدم إلغاء مسابقات الموسم الجاري بسبب كورونا