رياضة
الغرامة تنقذ مهاجم اللاروخا من المصير المظلم

«الإسباني محتال».. الحكم على دييجو كوستا بالسجن 6 أشهر

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 12 شوّال 1441 - 04 يونيو 2020 - 06:49 م

قضت محكمة إسبانية، اليوم الخميس، بإدانة الدولي الإسباني دييجو كوستا، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، في اتهامات التهرب الضريبي والاحتيال على الخزانة العامة، ليكابد حكمًا صادمًا بالسجن 6 أشهر.

واعترف مهاجم الروخي بلانكوس بالتهرب من دفع أكثر من مليون يورو، تخص ضريبة الدخل الشخصي عن عام 2014، قبل أن يستقر على سداد غرامة مالية بقيمة 543 ألف يورو، تمثل حجم الدين الذي سدده كوستا في أغسطس من العام الماضي.

وأقرت محكمة مدريد استبدال حكم الحبس لمدة 6 أشهر، بدفع غرامة مالية قدرها 36 ألف يورو، إضافة إلى الغرامة الموقعة عليه بقيمة 507 آلاف يورو، تمثل مقابل 100 يورو عن كل يوم من مدة الحبس.

وقررت النيابة الإسبانية تخفيض العقوبة، على خلفية قيام دييجو في الثامن من أغسطس الماضي؛ بسداد مبلغ مليون و142 ألفًا و888 يورو، وهي قيمة الديون الضريبية التي أقر بها، ليفلت مهاجم تشيلسي السابق من المصير المظلم؛ حيث ينتهي تعاقده مع الأتليتي في صيف 2021.

وفي يونيو 2014، اتفق كوستا مع إدارة نادي العاصمة على تسوية الرصيد والعقد، من أجل الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، وبعد 12 يومًا اتفق الناديان على انتقال هداف الروخي بلانكوس إلى صفوف البلوز.

وانتقل دييجو إلى صفوف أتلتيكو في عام 2007، وتنقل بين أندية براجا، وسيلتا فيجو، وألباسيتي على سبيل الإعارة، قبل أن يترك مدريد صوب بلد الوليد، وفي 2010 عاد من جديد إلى الروخي بلانكوس في واحدة من أفضل المحطات في مسيرة هداف اللاروخا.

وبعد حصد كأس الملك، والدوري الإسباني، ووصيف دوري أبطال أوروبا، انتقل كوستا إلى النادي اللندني في 2014، في محطة شهدت الكثير من التقلبات، قبل أن يعود مرة ثالثة إلى أتلتيكو في شتاء 2018، إلا أن الإصابات عاندت تسجيل ذات التوهج في واندا ميتروبوليتانو.

وكشفت وثائق قانونية، أن صاحب الـ31 عامًا، لم يفصح عن مدفوعات بقيمة بلغت 5 ملايين و150 ألف يورو، نظير انتقاله من أتلتيكو إلى تشيلسي في صيف العام 2014، وذلك في إقراره الضريبي بجانب مليون يورو من حقوق استغلال الصور.

ومن المقرر أن يلجأ دييجو إلى دفع الغرامة المالية لكي يتجنب عقوبة السجن، التي من شأنها أن تشكل ختامًا مأساويًا لمسيرته الكروية، بعدما استفاد من سماح القانون في إسبانيا باستبدال أحكام السجن، التي تقل عن سنتين وتخص جرائم لا تتعلق بالعنف بغرامة مالية، بدفع غرامة إضافية.

اقرأ أيضًا:

بيل يكتب فصلًا جديدًا في العلاقة مع ريال مدريد

أتلتيكو مدريد يفقد مدربه المساعد مع نهاية الموسم الجاري