سعودي اوتو

مرسيدس EQS 2021 الكهربائية بالكامل تغزو حلبة نوربورجرينج

الرياض |فريق التحرير
الجمعة - 1 صفر 1442 - 18 سبتمبر 2020 - 09:26 م

بعد أن خطفت سيارة مرسيدس S-Class 2021 الأضواء خلال الأسابيع الماضية، حان الوقت لأن نحول انتباهنا إلى نظيرتها الكهربائية المنتظرة، والتي ستحمل اسم مرسيدس EQS، حيث تم رصد السيارة أثناء خضوعها لمزيد من الاختبارات على حلبة نوربورجرينج الألمانية.

ومن المفترض أن تطلق مرسيدس العديد من الطرازات الكهربائية الأخرى مثل EQA و EQB، والتي ستأخذ مكان طرازات GLA و GLB، بالإضافة إلى سيارات السيدان EQE و EQS الفاخرة. ستتولى الأولى القسم التنفيذي مع مساحة داخلية مماثلة للفئة E، في حين ستقدم الأخيرة غرفة مثل S-Class داخل، بالإضافة إلى أفضل جودة بناء وأحدث التقنيات التي تقدمها الشركة.

وستنافس EQS 2021 سيارات مثل تيسلا Model S و بورشه تايكان، بالإضافة إلى BMW i7 و أودي  e-tron GT، ويستمر النموذج الأولي في ارتداء طبقة سميكة من التمويه والكسوة البلاستيكية لكن أقل من السابق، على الرغم من أنه لا يزال بإمكاننا تحديد المظهر الأنيق، مع خط سقف مقوس ونوافذ بدون إطار.

تم تصميم السيارة مع باب خلفي يشبه الفتحة سيسمح بنقل أشياء أكبر. تستمر المصابيح الخلفية في كونها مؤقتة وذهبت العلامة التجارية إلى حد ملاءمة النموذج الأولي مع تقليم زائف يحاكي مظهر أنابيب العادم، في محاولة لخداع المارة بشكل أكبر.

وسيتم بناء مرسيدس  EQS 2021على هندسة MEA، كما ستحصل على محرك مزدوج، حيث سيعمل محرك كهربائي واحد على تشغيل العجلات الأمامية والآخر بالعجلات الخلفية. حتى المتغير الأكثر تواضعاً يجب أن يتم إطلاقه بأكثر من 400 حصان وربما أكثر من 500 ميل (800 كلم تقريباً) من المدى، في حين أن النموذج الأسرع، الذي ربما تم تطويره بالاشتراك مع AMG، قد يضم ما يقرب من 600 حصان.

ومن المتوقع أن يكون التوجيه الكلي هو جزء من تجهيزات السيارة، على الرغم من أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان سيكون قياسيًّا أو اختياريًّا. ستنضم المزيد من المتغيرات من الطراز إلى المجموعة بعد إطلاق السيارة، والتي من المتوقع أن تكون في العام المقبل.