رياضة
بعد تسجل أول إصابة في «بيانيسي»

كورونا يحاصر «ديربي إيطاليا» خلف الأبواب المغلقة

ميلانو |فريق التحرير
الجمعة - 4 رجب 1441 - 28 فبراير 2020 - 03:40 م

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن «ديربي دي إيتالي» بين يوفنتوس وضيفه إنترميلان، بعد غدً الأحد، في قمة الجولة 26 من الكالتشيو، و4 مباريات أخرى، ستقام دون جمهور، امتثالًا لتعليمات من الحكومة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتردد أن المسؤولين في إقليم بييمونتي وكذلك في رابطة الدوري، طالبوا الحكومة بالسماح بحضور الجماهير في مباراة يوفنتوس وإنتر على ملعب إستاد أليانز ستاديوم بتورينو، بالنظر إلى قمة الديربي، وتحديد نتيجة القمة ملامح المنافسة على قمة المسابقة إلى حد كبير.

وتغيب الجماهير أيضًا، عن مباريات أودينيزي أمام فيورنتينا، المقررة غدًا السبت، وميلان أمام جنوى وبارما أمام سبال وساسولو أمام بريشيا، المقررة مساء الأحد، ليجسم الفيروس القاتل على أنفاس عشاق السيري آ.

وكانت إيطاليا قد سجّلت أول إصابات بفيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين، منذ ديسمبر الماضي، وانتشار في دول عدة، قبل أيام فقط في المناطق الشمالية، وقد تقرر تأجيل عدد كبير من المباريات من بينها 4 مباريات في الدوري الإيطالي كانت مقررة يوم الأحد الماضي.

وأعلنت الرابطة، عن إقامة مباراتي فيرونا أمام كالياري وتورينو أمام بارما، في 11 مارس المقبل، لكنها لم تحدد بعد موعدًا جديدًا لمباراتي أتالانتا أمام ساسولو وإنترميلان أمام سامبدوريا، في ظل ضبابية المشهد حول مدى إمكانية السيطرة على الفيروس الجديد.

وكانت مباراة إنترميلان أمام لودجوريتس البلغاري في الدوري الأوروبي، قد أقيمت أمس الخميس، دون جمهور، وذلك في إقليم لومبارديا الذي شهد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا، إلا أنها لم تحرم الأفاعي من المضي قدمًا نحو ثمن نهائي البطولة القارية.

وسجلت إيطاليا، أمس الخميس، أول إصابة للاعب كرة قدم في العالم بفيروس كورونا، في البلد الأوروبي، والذي ينشط ضمن صفوف فريق بيانيسي أحد أندية دوري الدرجة الثالثة في إيطاليا، دون الكشف عن هويته.

وكشفت أن لاعب بيانيسي الذي أصيب بالفيروس المستجد، ويبلغ من العمر 22 عامًا؛ عانى من ظهور أعراض كورونا في الأيام القليلة الماضية، قبل أن تكشف الفحوصات الطبية ثبوت التعرض للإصابة.

وعانى اللاعب من ارتفاع درجة الحرارة بدرجة لافتة بجانب ظهور أعراض الهزال والضعف وعلامات الحمى، عشية مباراة فريق بيانيسي أمام مضيفه «يوفنتوس ب»، وخضع للفحص بعد 48 ساعة، وأظهر الكشف الطبي إصابته بفيروس كورونا، ليخضع للعلاج في مستشفى بمدينة سيينا؛ حيث يقع مقر فريق بيانيسي في بلدة بيانكاستانياو.

وقررت رابطة «ليجا برو» المسؤولة عن تنظيم دوري الدرجة الثالثة، إلغاء عديد من المباريات في المرحلة التاسعة، التي كانت مقررة يومي الأربعاء والخميس، كما قلصت مباريات المرحلة المقبلة لتقام يومي الأحد والإثنين.

وأعلنت إيطاليا وفاة 14 مصابًا بـالفيروس الذي ظهر في الصين ديسمبر الماضي، وبلغ عدد المصابين بالمرض 528 شخصًا؛ ما تسبب في تأجيل عدد من مباريات الدوري الإيطالي الأول، وتعطَّلت الحياة تمامًا في عديد من المناطق الموبوءة.

اقرأ أيضًا:

تأجيل موقعة الهلال وباختاكور والأهلي ضد الشرطة في أبطال آسيا

خوفًا من «كورونا».. اليابان تتخذ قرارًا جديدًا بشأن «طوكيو 2020»

نادٍ مجريّ يقيل مدربه الإيطالي بسبب فيروس كورونا